الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

07:25 ص

"كان ينقذ أخته "..أحد أقارب عمدة العياط يروي تفاصيل حادث الجيزة (خاص)

حرق غرفة الخفير المنفذ

حرق غرفة الخفير المنفذ

داليا أشرف

A A

اتشحت قرية البليدة بمنطقة العياط محافظة الجيزة، بالسواد حزنًا على رحيل طفلين شقيقين بشكل مفجع، صباح اليوم الاثنين، حينما دهسهما قطار الجيزة أثناء سيرهما إلى المدرسة، وسالت دمائهما على القضبان.

حادث قطار العياط

من جانبه، كشف فؤاد أبو حجي، ابن عم عمدة العياط وجار أسرة الطفلين ضحايا قطار الجيزة، أن الفتحة التي مر منها الثنائي هي الفتحة الوحيدة للعبور لجهة الشرق، تلك الجهة التي بها أغلب المصالح التي يتجه إليها أكثر من 60 ألف مواطن يوميًا.

الفتحة التي يمر منها المواطنون بالعياط

وقال أبو حجي لـ"تليجراف مصر"، إن أهالي العياط وعمدتهم حاولوا السعي مرارًا لترميم الكوبري الذي كان يمر منه السكان، فضلًا عن تقديم مذكرات للمحافظة لكن دون جدوى، فاضطر الأهالي للمرور من فتحة لا يتجاوز حجمها الـ40 سم.

حادث  قطار الجيزة

وأضاف أبو حجي، أنه ناشد المسؤولين لترميم الكوبري، نظرًا لأن تلك الفتحة الخطيرة يمر منها حوالي 3 آلاف طفل للمدرسة، إلى أن وقع الحادث المأساوي اليوم.

وتابع أن الطفل المتوفي يُدعى مصطفى كمال في الصف الأول الإعدادي، وشقيقته حنان في الصف الثالث الابتدائي، خرجوا صباح اليوم للذهاب إلى المدرسة، وكانت الطفلة تجري من الفتحة إلى أن وقعت على شريط السكة الحديد، قائلًا: "أخوها راح ينقذها بسرعة ومكانش في حد واقف يلحقها فالقطر دهسهم هما الاتنين".

حرق غرفة الخفير المنفذ

وأكد فؤاد أبو حجي، أن الطفلين من أسرة فقيرة، الأب يعمل "حمال طين" بأحد المصانع يخرج فجرًا ويعود إلى منزله ليلًا، والأم مزارعة بسيطة ووضعت مولودها الثالث منذ 5 أيام فقط، وحاليًا يمكث الاثنين بدار العمدة بعد مصابهم الأخير.

وأشار أبو حجي، إلى أن جثث الطفلين مصطفى وحنان كمال تحولت إلى أشلاء، إذ أنهم وجدوا رأس الطفلة حنان منفصلة عن جسدها، وتم نقل الجثامين إلى المشرحة لحين انتهاء إجراءات الدفن.

النقل ترد: المكان غير معد للعبور 

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه في تمام الساعة 7.43 صباحا أثناء مسير قطار رقم 185 / 2603 سوهاج/  بورسعيد بكم 52/600 بجوار مزلقان البليدة المغلق وبحراسة غفير المنفذ وخفير نظامي بين العياط/ البليدة عبر طفلين السكة من مكان غير معد للعبور وتم دهسهما ومشغولية الخط النازل.

وفي تمام الساعة 8.30 صباحا، تبلغ من ناظر المحطة تجمهر الأهالي على المنفذ وقيامهم بالتعدي علي خفير المنفذ وإشعال النيران بغرفة غفير المنفذ وتم حجز القطارات طالع/ نازل.

وأهابت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بالمواطنين الالتزام بالعبور من الأماكن المعدة للعبور (المزلقانات) وعدم العبور من الأماكن غير المعدة للعبور وذلك حفاظًا على أرواح المواطنين وممتلكات الهيئة.

search