الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

03:00 ص

كانا في طريقهما للمدرسة.. أول صورة للشقيقين ضحيتا حادث قطار العياط

حادث قطار الجيزة

حادث قطار الجيزة

داليا أشرف

A A

استيقظت قرية البليدة بالعياط محافظة الجيزة على حادث مفجع صباح اليوم الاثنين، بعد أن دهس قطار الجيزة طفلين شقيقين أثناء ذهابهما إلى المدرسة خلال مرورهما من فتحة حجمها 40 سنتيمتر.

وحصل "تليجراف مصر" على أول صورة للشقيقين ضحايا قطار الجيزة، ويدعى الأول مصطفى عيد كمال في الصف الأول الإعدادي وشقيقته حنان في الصف الثالث الابتدائي.

الطفلان مصطفى وحنان رفقة والدهما ضحايا حادث قطار العياط

ووفقًا لحديث فؤاد أبو حجي ابن عم عمدة العياط وجار أسرة الطفلين ضحايا قطار الجيزة لـ"تليجراف مصر"، الطفلين كانوا في طريقهم إلى المدرسة صباح اليوم، وعبرت الطفلة حنان من فتحة المزلقان لكنها تعثرت وسقطت على شريط السكة الحديد، وهرع شقيقها مصطفى لانقاذها سريعًا لكن القطار كان أسرع ودهس الطفلين حولهما إلى أشلاء.

وأوضح فؤاد أبو حجي ابن عم عمدة العياط وجار أسرة الطفلين ضحايا قطار الجيزة، أن الفتحة التي مر منها الثنائي هي الفتحة الوحيدة للعبور لجهة الشرق، تلك الجهة التي بها أغلب المصالح التي يتجه إليها أكثر من 60 ألف مواطن يوميًا.

الفتحة التي يمر منها سكان قرية البليدة

وقال أبو حجي لـ "تليجراف مصر" إن أهالي العياط وعمدتهم حاولوا السعي مرارًا لترميم الكوبري الذي كان يمر منه السكان، فضلًا عن تقديم مذكرات للمحافظة ولكن دون جدوى، فاضطر الأهالي المرور من فتحة لا يتجاوز حجمها الـ40 سم.

وأضاف أبو حجي أنه ناشد المسؤولين لترميم الكوبري، نظرًا لأن تلك الفتحة الخطيرة يمر منها حوالي 3 آلاف طفل للمدرسة، إلى أن وقع الحادث المأساوي اليوم.

الأهالي تشعل النيران في غرفة خفير المنفذ

وتعليقًا على حادث الجيزة، أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بيان للوقوف على تفاصيل الواقعة.

وقالت هيئة سكك حديد مصر، في بيان لها، إنه في تمام الساعة 7.43 صباحًا، في أثناء مسير قطار رقم “185 / 2603 سوهاج-بورسعيد” بجوار مزلقان البليدة المغلق وبحراسة غفير المنفذ وخفير نظامي بين “العياط-البليدة”، عبر طفلين السكة من مكان غير معد للعبور وجرى دهسهما.

أضافت، أنه في تمام الساعة 8.30 صباحًا، تأشر لناظر المحطة تجمهر الأهالي على المنفذ والتعدي على خفير المنفذ وإشعال النيران بغرفته، وجرى حجز القطارات “طالع-نازل”.

search