الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

09:34 م

7 فواكه تساعد على اكتساب الوزن بصورة طبيعية

فواكه تساعد على اكتساب الوزن بصورة طبيعية

فواكه تساعد على اكتساب الوزن بصورة طبيعية

مريم جاد

A A

يسعى الأشخاص الذين يعانون من نقصان في الوزن إلى اكتسابه من خلال الغذاء الصحي، وخاصة أن اكتساب الوزن وبناء العضلات أمر صعب، ويمكن أن تساعدهم بعض الفواكه بصورة طبيعية وصحية.

 ويستعرض " تليجراف مصر" 7 فواكه تساعد على اكتساب الوزن بصورة طبيعية، لما تحتويه من فيتامينات ومعادن أساسية، فما هي الفواكه التي تزيد الوزن؟.

فواكه طازجة تزيد الوزن

تنتمي الفواكه التي قد تزيد الوزن إلى الأصناف الغذائية ذات السعرات الحرارية العالية بالإضافة إلى قيمة غذائية مميزة، ويجب تناول هذه الأنواع من الفاكهة بكميات معتدلة ومتوازنة لا يؤدي إلى السمنة أو زيادة الوزن، إلا أن تناولها بكميات أعلى ومحسوبة يمكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الراغبين في زيادة الوزن بشكل صحي

7 فواكه لاكتساب الوزن طبيعي

الأفوكادو

حيث يشتهر الأفوكادو باحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية، والدهون الصحية غير المشبعة؛ مما يفسر اختياره كأحد أفضل الفواكه التي يمكن أن تزيد الوزن، وتحتوي نصف حبة أفوكادو متوسطة الحجم على 161 سعرة حرارية، بالإضافة للعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى.

جوز الهند

يعتبر جوز الهند من الفواكه المميزة التي قد تساعد على زيادة الوزن؛ إذ يتميز باحتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية، والكربوهيدرات، والدهون الصحية خاصةً الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة، بالإضافة لعدد آخر من العناصر الغذائية، والألياف.

العنب

يمكن أن يساعد تناول العنب على زيادة الوزن؛ إذ يزود كوب واحد منه مقدار 62 سعرة حرارية، بالإضافة لاحتوائه على فيتامين A، وفيتامين C، وفيتامين K، والعديد من مضادات الأكسدة مثل البوليفينول.

الموز

الموز مصدرًا جيدًا للكربوهيدرات والسعرات الحرارية؛ إذ تحتوي حبة موز متوسطة الحجم على 105 سعرة حرارية، مما قد يجعله خيارًا مناسبًا للأشخاص الراغبين في زيادة الوزن، كما يساعد محتوى الموز العالي بالبوتاسيوم على تحسين الدورة الدموية والحفاظ على صحتها.

المانجو

تتميز المانجو بكونها مصدرًا جيدًا للسعرات الحرارية، والتي يأتي معظمها من الكربوهيدرات؛ إذ يحتوي كوب واحد من المانجو على 99 سعرة حرارية، بالإضافة لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية، والفيتامينات، والمعادن الأساسية.

التوت الأزرق

يعد التوت الأزرق من الفواكه ذات السعرات الحرارية العالية، والتي يمكن أن تساعد على زيادة الوزن، بالإضافة لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة المفيدة للقلب، والدماغ، وجهاز المناعة، والعينين، والدم، وأجهزة الجسم الأخرى.

الخوخ

يتمتع البرقوق بعمر افتراضي طويل ويسهل إضافته إلى نظامك الغذائي، مما يجعله طريقة بسيطة لزيادة كمية السعرات الحرارية التي تتناولها والمساعدة في زيادة الوزن بشكل صحي.

7 فواكه لاكتساب الوزن طبيعي

فواكه مجففة تزيد الوزن

تتميز الفواكه المجففة بأنها صغيرة الحجم مقارنةً بالفواكه الطازجة، ولكنها تحتوي على سعرات حرارية عالية، مما يمكن أن يساعد تناولها على زيادة الوزن، وفيما يلي أبرزها:

  • الزبيب المجفف
  • التمر المجفف
  • الخوخ المجفف
  • التين المجفف
  • المشمش المجفف
  • الكشمش
search