الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

05:58 ص

المتهمون بقضية "السحر المزعوم" يعرضون الصلح.. اعرف رد مؤمن زكريا

مؤمن زكريا

مؤمن زكريا

محمد العبساوي

A A

لا تزال قضية السحر المزعوم للاعب النادي الأهلي السابق، مؤمن زكريا، تشغل الرأي العام حتى الآن.

وفي تطور جديد، كشف المحامي هيثم الفاوي، دفاع مؤمن زكريا، تفاصيل حول الواقعة قبل جلسة النطق بالحكم على المتهمين غدًا.

وأوضح الفاوي لـ“تليجراف مصر”، أن أحد المقربين من أسرة المتهم "التُربي" تواصل معه نيابةً عن والدة المتهم، لعرض الصلح بين المتهمين واللاعب مؤمن زكريا، لكن الأخير رفض، وأكد تمسكه باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المتهمين.

وأشار المحامي إلى أن الحالة النفسية لمؤمن زكريا سيئة للغاية منذ وقوع الحادثة، حيث يعاني أزمة نفسية كبيرة، كما أعلن الفاوي نيته عقد مؤتمر صحفي بعد جلسة الغد، ليقوم اللاعب مؤمن زكريا بتوضيح تفاصيل الواقعة وما جرى معه.

وفي وقت سابق، كشف هيثم الفاوي، ومحمد زكريا المحاميان، دفاع لاعب الأهلي السابق مؤمن زكريا، الأدلة التي تم تقديمها اليوم، في ثاني جلسات محاكمة المتهمين بفبركة سحر للاعب.

واستند المحاميان إلى عدد من الأدلة التي تدين المتهمين أمام هيئة المحكمة، نستعرضها في النقاط التالية:

أولًا: ما أكدته تحريات المباحث العامة بشأن ثبوت الواقعة في حق المتهمين على لسان القائم بالضبط الرائد أحمد الكردي رئيس مباحث قسم شرطة الخليفة.

ثانيًا: إقرار المتهمة أمنية كسبان في محضر جمع الاستدلال بقسم شرطة الخليفة المؤيدة بالاعترافات الكاملة في تحقيقات النيابة العامة قيامها بطلب مبلغ مئة ألف جنيه من مدير أعمال المذيعة ريهام سعيد، وبالفعل توجهت برفقة زوجها “محمد عمر” المتهم الثاني، إلى الاستديو وقامت بتصوير الحلقة ونشر الصور والفيديو.

ثالثًا: أشارت المذيعة ريهام سعيد بحلقة يوم الأحد 29 سبتمبر الماضي، من برنامجها “هى والصبايا”، إلى أن المتهم محمد عمر طلب خمسة ملايين جنيه لإعطائها الفيديو المصور للكابتن مؤمن زكريا المدعي بالحق المدني، والذي قد تم تصويره خلسة دون علمه، وفور رؤيته للقائم على التصوير طلب منه عدم نشر أو إذاعة الصور والفيديوهات المصورة.

رابعًا: ما أثبته تقرير الفحص الفني من ثبوت الأدلة والإدانة في حق المتهمين من خلال الرسائل المتبادلة فيما بينهم بشأن ترتيب إجراءات فبركة الواقعة، ودور كل متهم فيها من خلال ما ثبت بفحص الهواتف المضبوطة للمتهمين.

خامسًا: ما ثبت بفحص جهات التحقيق بالنيابة العامة، بأنه بفحص الرسائل المتبادلة بين المتهمة “امنيه كسبان” و المتهم “حكيم" على برنامج الواتس آب، تبين وجود صور للكابتن مؤمن زكريا المدعي بالحق المدني “المستخدمة فى العمل المفبرك” فيما بينها وبين المتهم (حكيم) وشهرته (عباس) نجل التربي (المتهم (الأول) بتاريخ سابق على تاريخ قيامهم بارتكاب الواقعة (السحر المفبرك) بتاريخ 7 سبتمبر الماضي، والمطبوعة من استديو تصوير ملك المتهم “ماهر زخارى”

سادسًا: إقرار المتهم ماهر زخاري بالصفحه السابعة من تحقيقات النيابة العامة بقيام المتهمة أمنية كسبان مصطفى بالاشتراك مع المتهم حكيم بالتوجه لاستديو التصوير الخاص به وطلب طباعة صور خاصة بالكابتن مؤمن زكريا المدعي بالحق المدني “طباعة فورية”.

وعندما أخبر صاحب الاستديو (ماهر زخاري) المتهمة بعدم وجود خدمة تطبيق “فوري” عادت وأرسلت المتهم حكيم إلى الاستديو مرة أخرى لعمل طباعة لصور المدعي بالحق المدني “طباعة عادية”، وبالفعل قرر المتهم ماهر زخارى بأن المتهمة أمنيه كسبان عادت وأرسلت المتهم حكيم مرة أخرى إلى الاستديو، وهو ما يثبت تعمد نيتها واتجاه إرادتها وتأكيد عزمها لتحقيق الفعل والنتيجة الإجرامية بطباعة صورتين للكابتن مؤمن زكريا المدعي بالحق المدني، واستلام ايصال من الاستديو بذلك يفيد الطباعة بمبلغ 40 جنيهًا، وهي ذات الصور المستخدمة في العمل المفبرك وادعى المتهمون أنهم ليس لهم صلة في وجود العمل المفبرك.

سابعًا: وجود صورة في رسائل المحادثة على تطبيق “واتساب” الخاصة بالمتهمة أمنية بإيصال استلام الصور الخاص بالاستديو الذي تمت الطباعه فيه والخاصة بالكابتن مؤمن زكريا المدعي بالحق المدني والثابتة في المحادثة بينها وبين المتهم حكيم المتهم (الأخير) وشهرته (عباس) على تطبيق “واتساب”.

ثامنًا: ما ثبت بأقوال الرائد أحمد الكردي رئيس مباحث قسم شرطة الخليفة بتحقيقات النيابة العامة من تأكيد ما توصلت إليه التحريات من صحة واقعة فبركة العمل.

تاسعًا: ما ثبت من خلال المحادثات المسجلة على السوشيال ميديا بين المتهمة أمنيه كسبان والصحفيين، وكذلك مقاطع الفيديو المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمذيعة ريهام سعيد وإقرارها بذات الحلقة المذاعة ببرنامج “هي والصبايا” بحلقة الأحد 29 سبتمبر الماضي، والتي قررت من خلالها قيام المتهمين بطلب مبلغ مالي قدره خمسة ملايين جنيه، حتى تتمكن من الحصول على الفيديو المصور للمدعي بالحق المدني (الكابتن مؤمن زكريا) أثناء تواجده بالمقابر.

عاشرًا: إقرار المتهم محمد عمر المتهم الثانى بقيامه بتصوير الكابتن مؤمن زكريا أثناء تواجده بالمقابر وتصوير العمل المفبرك بالمقابر وإقراره بالذهاب هو وزوجته (المتهمه الثالثة) وتسجيل الحلقة التي من خلالها تم نشر فيديوهات العمل المفبرك وكذلك صور الكابتن مؤمن زكريا أثناء تواجده بالمقابر.
أحد عشر: ما قرره المدعي بالحق المدني بتحقيقات النيابة العامة بقيام المتهم الثاني محمد عمر بتصويره خلسة دون علمه صور + فيديوهات أثناء تواجده بالمقابر وعند قيام الكابتن مؤمن زكريا بطلب حذف الصور والفيديوهات التى تم تسجيلها وتصويره دون علمه قرر له المتهم بأنه سيقوم بحذفها وعدم نشرها، إلا أن المتهم قام بنشرها وإذاعاتها على مواقع التواصل الاجتماعي وبرنامج المذيعة ريهام سعيد دون موافقة المدعي بالحق المدني أو الحصول على إذن منه أو رضائه.

إثنى عشر: ما أذيع وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، وما أثبتته الإدارة العامة للفحص الفني بالتقرير المودع بأوراق الدعوى.

ثالث عشر: ما أثبتته تحريات المباحث العامة على لسان الرائد أحمد الكردي رئيس مباحث قسم شرطة الخليفة في الصفحة الثانية من تحقيقات النيابة العامة، بقيام المتهمين بإرسال المقاطع والصور للعديد من الاشخاص والصحفيين لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعمد قيام المتهم الثاني محمد عمر بنشر إذاعة هذه الرسائل والفيديوهات بحلقة المذيعة ريهام سعيد، وكذلك المداخلات التليفونية مع الصحفيين والمذاعة على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما أكده شهود الواقعة بتحقيقات النيابه العامة.

وبعد تقديم هذه الطلبات، قرّرت هيئة المحكمة النطق بالحكم في القضية بجلسة 22 أكتوبر الجاري.

search