الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

02:30 ص

مفاجأة.. الزمالك يدرس الانسحاب من السوبر بسب احتجاز لاعبيه

الزمالك

الزمالك

هيثم موسى

A A

أكد أحمد سالم المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، أن هناك اتجاها داخل مجلس الإدارة برئاسة حسين لبيب، بالانسحاب من بطولة كأس السوبر المصري، التي تقام في الإمارات. 

ومن المقرر أن يواجه الزمالك غريمه التقليدي النادي الأهلي، يوم الخميس المقبل، في نهائي كأس السوبر المصري. 

وكتب سالم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:" اجتماع عاجل الآن بين الكابتن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك وحسام المندوه أمين الصندوق ورئيس البعثة لبحث الاعتذار عن عدم استكمال بطولة السوبر المصري والعودة إلى القاهرة في أقرب وقت بسبب الأجواء غير المناسبة والضغوط غير المحتملة التي تتعرض لها البعثة".

وأضاف:" يتواجد رئيس المجلس ورئيس البعثة في قسم الشرطة منذ الصباح الباكر بسبب قرار المسؤولين باحتجاز  اللاعبين و إصرار الإدارة على عدم التخلي عنهم". 

 تفاصيل أزمة ثلاثي الزمالك

الواقعة بدأت عندما حاول لاعب الزمالك نبيل دونجا القفز من المدرج للنزول إلى أرض الملعب بعد إلغاء هدف بيراميدز الثاني في اللحظات الأخيرة من زمن المباراة، وعندما حاول رجل أمن إماراتي منعه، اشتبك معه اللاعب، قبل تدخل الثنائي صبحي وشلبي في الأزمة.

أحد مسؤولي اللجنة المنظمة من نادي الوحدة الإماراتي حاول احتواء الموقف ومنع الاشتباك، غير أن "شلبي" اعتدى عليه، فتدخل محمد صبحي وعبد الواحد السيد، وانتهى الموقف بجلسة قرابة ساعتين لمحاولة حل الأزمة وديًا في الملعب.

فرد الأمن الإماراتي ومسؤول اللجنة المنظمة رفضا التصالح مع لاعبي الزمالك على الرغم من تدخل رئيس النادي حسين لبيب، والسفير المصري لدى الإمارات، وأصرّا على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد اللاعبين، تمهيدا لعرضهم على النيابة، خاصة وأنهما تعرضا لإهانة شديدة وسباب من ثلاثي الزمالك، ما أثار حالة واسعة من الاستياء والاستهجان، هو تهديد حسين لبيب، رئيس الزمالك، بالانسحاب من بطولة السوبر المصري، بعد الخطأ الكبير الذي ارتكبه لاعبي فريقه.

كانت أظهرت الكاميرات، فيديو لـ مصطفى شلبي وهو يعتدي على أحد المنظمين خلف دكة بدلاء نادي الزمالك، في مشهد أثار غضب الجماهير الحاضرة للمباراة.

تأهل الأهلي والزمالك لنهائي كأس السوبر المصري

وفاز فريق الزمالك على بيراميدز 5- 4 بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس باستاد آل نهيان بنادي الوحدة في نصف نهائي السوبر المحلي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق، ليتأهل الأبيض إلى المباراة النهائية ويواجه الأهلي.

وتأهل الأهلي إلى نهائي كأس السوبر المصري للأندية الأبطال، عقب الفوز على منافسه سيراميكا كليوباترا، بثنائية اللاعب طاهر محمد طاهر، مقابل هدف وحيد لسيراميكا كليوباترا، في المباراة التي جمعتهما على ملعب محمد بن زايد في نصف النهائي.

موعد نهائي كأس السوبر المصري

من المقرر إقامة مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري، مساء الخميس المقبل، على ملعب محمد بن زايد، لتحديد هوية المتوج منهما بالسوبر المصري.

وتقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على استاد آل نهيان الساعة 04:05 مساءً بتوقيت مصر.

مكافآت كأس السوبر

بطل السوبر في النسخة الماضية حصل على 250 ألف دولار وميدالية ذهبية، فيما حصل صاحب المركز الثاني على 125 ألف دولار، وميدالية فضية، بينما حصل صاحب المركز الثالث على 75 ألف دولار وميدالية برونزية، بينما حصل صاحب المركز الرابع والأخير على 50 ألف دولار مكافأة المشاركة.

search