الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

03:07 ص

زيادة جديدة في دومتي وعبور لاند.. إليكم قائمة الأسعار الجديدة

صورة لجبن عبور لاند

صورة لجبن عبور لاند

مصطفي العيسوى

A A

أظهرت قوائم أسعار شركتي دومتي وعبور لاند، تسجيل زيادة جديدة في أسعار الجبن ومنتجات الألبان، بالتزامن مع تلقي الأولي عرض استحواذ من شركة أرلا فودز الدنماركية.

وتأتي هذه الزيادة في أسعار الجبن ومنتجات الألبان بعد ثلاثة أيام من زيادة أسعار السولار والتي تؤدي إلى زيادة تكاليف نقل البضائع.

وفي الجمعة الماضي، قررت لجنة التسعير التلقائية بوزارة البترول، زيادة سعر السولار ليصبح 13.50 جنيه لكل لتر، بدلًا من 11.75 جنيه.

أسعار الجبن ومنتجات الألبان

وأوضحت القوائم الجديدة، زيادة في أسعار علب الجبن بين جنيه و5 جنيهات، بينما تتراوح في الألبان بين جنيه و9 جنيهات، على الرغم من وجود فائض حالي في سوق اللبن الطبيعي في مصر، وعلى رغم زيادة أسعار الألبان خفضت شركة عبور لاند أسعار العصائر بنحو 20 جنيهًا في الكرتونة.

الاستحواذ على دومتي 

أعلنت شركة الصناعات الغذائية العربية (دومتي)، تلقيها عرض استحواذ من شركة أرلا فودز الدنماركية، حيث أفصحت في بيان لإدارة البورصة المصرية عن نية الشركة الدنماركية تقديم عرض شراء إجباري على أسهم دومتي.

وبحسب البيان، يتضمن العرض شراء 100% من أسهم رأس المال بتقييم مبدئي غير ملزم بنحو 8.897 مليار جنيه، ما يعادل سعرًا للسهم يبلغ حوالي 31.48 جنيه.

كما أشارت دومتي إلى أن أرلا فودز تنوي شطب قيد الشركة من البورصة المصرية حال إتمام إجراءات الاستحواذ.

وأكدت الشركة أن عائلة الدماطي ستستمر كشريك في الشركة بعد إتمام الصفقة، مع استمرار محمد الدماطي كنائب رئيس مجلس الإدارة وعضو منتدب.

وأفادت دومتي بأن المساهمين الرئيسيين بالشركة يفضلون إبرام الصفقة مع أرلا فودز، كونها شركة عالمية في قطاع الألبان، مضيفةً أن الصفقة لا تزال قيد التقييم لاستكمال جميع الإجراءات القانونية بما في ذلك الفحص النافي للجهالة.

search