الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

12:31 ص

النائب العام يلتقي نظيرته الجنوب إفريقية في البرازيل

النائب العام يلتقي نظيرته الجنوب إفريقية

النائب العام يلتقي نظيرته الجنوب إفريقية

محمد رمضان

A A

التقى النائب العام المستشار محمد شوقي، شاميلا باتوهي، النائب العام لدولة جنوب إفريقيا، وذلك على هامش فعاليات منتدى النواب العموم لمجموعة الدول العشرين المنعقد بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

 وقد شمل اللقاء التباحث حول سبل تعزيز آليات التعاون القضائي الدولي الثنائي في مجالات مكافحة الجرائم بمختلف صورها، وتبادل الخبرات من خلال تنظيم فعاليات مشتركة لأعضاء النيابة العامة في الدولتيْن لمناقشة الموضوعات القانونية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها الجرائم التي ترتكب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وجرائم غسل الأموال، وسُبل استرداد الأموال والممتلكات من الخارج.

في وقت سابق، زار فريق من أعضاء النيابة العامة مركز إصلاح وتأهيل أخميم (1، 3، 4، 6)، في إطار توجيهات النائب العام المستشار محمد شوقي، المتعلقة بالتفتيش الدوري على مراكز الإصلاح والتأهيل وأقسام الشرطة في أنحاء الجمهورية.

تفقد الفريق عنابر النزلاء للتأكد من نظافتها وجاهزيتها وملاءمتها للأعداد الموجودة، كما استمع لأكثر من 150 نزيلًا حول تقييمهم للأوضاع المعيشية، حيث لم ترد أي شكاوى، وأكد النزلاء تمتعهم بحقوقهم التي يكفلها الدستور والقانون.

زيارة تفتيشية

كما زار الفريق المركز الطبي الملحق بالمركز، واطلع على انتظام تقديم الرعاية الطبية للنزلاء، بالإضافة إلى معاينة صيدلية المركز، وعيادة الأسنان، ومناطق التريض، وأماكن الزيارة، ومنطقة التأهيل والإنتاج، ودور العبادة، ومبنى التعليم الفني،ومكتبة الاطلاع، وفصول محو الأمية.

واختتمت الزيارة بتفقد أماكن إعداد الطعام للتأكد من سلامة الأغذية واستيفاء الاشتراطات الصحية.

search