الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

10:26 ص

"برنابيو" يشهد معركة كبرى.. ريال مدريد يواجه دورتموند بحثًا عن الانتصار

ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

يستضيف ريال مدريد الإسباني مساء اليوم فريق بوروسيا دورتموند الألماني على ملعب سانتياجو برنابيو، في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2024-2025.

موقف الفريقين قبل المباراة

يدخل ريال مدريد المباراة بهدف استعادة نغمة الانتصارات بعد هزيمته المفاجئة في الجولة الماضية أمام ليل الفرنسي بهدف نظيف. ويحتل الملكي المركز الـ 17 في الترتيب برصيد 3 نقاط، ويحتاج للفوز لتعزيز فرصه في الدفاع عن لقبه.

على الجانب الآخر، يسعى بوروسيا دورتموند إلى مواصلة تألقه في البطولة، حيث حقق الفوز في مباراتين متتاليتين أمام كلوب بروج البلجيكي وسيلتيك الاسكتلندي، ليتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط. 

يأمل الفريق الألماني في الحفاظ على سجله المثالي وتحقيق انتصار جديد.

تاريخ المواجهات بين الفريقين

التقى الفريقان في 7 مباريات سابقة، فاز ريال مدريد في 3 منها، بينما حقق بوروسيا دورتموند الفوز في مباراتين، وتعادل الفريقان في مباراتين أخريين. 

جدير بالذكر أن ريال مدريد لم يخسر في آخر 5 مواجهات بين الفريقين.

نهائي مكرر

تعد هذه المواجهة تكرارًا للنهائي الذي جمع الفريقين قبل خمسة أشهر على لقب دوري أبطال أوروبا، حيث توج ريال مدريد بالبطولة للمرة الـ 15 في تاريخه بعد فوزه على دورتموند بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي أُقيمت على ملعب ويمبلي في يونيو الماضي. 

أحرز هدفي الريال داني كارفخال وفينيسيوس جونيور في الدقائق 74 و83.

موعد المباراة

تُقام المباراة في تمام الساعة 10:00 مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وتنقل عبر قناة بي إن سبورتس 1 إتش دي بتعليق حسن العيدروس.

search