الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

03:21 م

ارتفاع صادرات صناعات الطباعة والتغليف بنسبة 6% خلال 2024

الطباعة والتغليف

الطباعة والتغليف

جهاد سداح

A A

أعلنت المدير التنفيذي للمجلس التصديري لصناعات الطباعة والتغليف ورئيس البعثة المصرية للقطاع في تركيا سارة إبراهيم، أن صادرات مصر من صناعات الطباعة والتغليف شهدت ارتفاعًا ملحوظًا، حيث بلغت 630.5 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2024، مقارنة بـ 597.4 مليون دولار في الفترة نفسها من العام الماضي، محققة نسبة ارتفاع بلغت 6%.

مشاركة مصر في معرض Eurasia Packaging

جاءت تصريحات إبراهيم خلال مشاركتها في معرض "Eurasia Packaging" المقام في تركيا، حيث أكدت أن البعثة تضم ست شركات مصرية تسعى للاطلاع على أحدث تكنولوجيا الطباعة والتغليف على مستوى العالم، بالإضافة إلى إقامة شراكات استراتيجية وتجارية مع الشركات المشاركة في المعرض، الذي يُعد من الأهم في تركيا.

دعم أمريكي للقطاع

وأوضحت سارة إبراهيم أن هذه المشاركة تأتي بالتعاون مع مشروع تطوير وتنمية التجارة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، الذي يلعب دورًا مهمًا في دعم قطاع صناعة الطباعة والتغليف في مصر.

صادرات القطاع إلى الأسواق العالمية

وفي سياق متصل، أفاد المدير التنفيذي للمجلس التصديري لصناعات الطباعة والتغليف أن صادرات القطاع لدول الاتحاد الأوروبي سجلت 126.4 مليون دولار، مقارنة بـ 113.9 مليون دولار في عام 2023، محققة ارتفاعًا بنسبة 11.01%. 

كما ارتفعت صادرات القطاع إلى الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 261%، لتسجل 28.5 مليون دولار، مقابل 7.9 مليون دولار في العام الماضي.

أهمية التنسيق مع الجهات الحكومية

شددت سارة إبراهيم على ضرورة التنسيق الكامل مع الجهات الحكومية المصرية لتحقيق استراتيجية الدولة للنهوض بالصادرات وتنفيذ رؤية 2030.

search