السبت، 05 أكتوبر 2024

05:12 م

غينيا الاستوائية تسحق نظيرتها بيساو برباعية في "كان"

غينيا الاستوائية

غينيا الاستوائية

هيثم موسى

A A

اكتسح منتخب غينيا الاستوائية نظيره غينيا بيساو بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات، لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، التي تقام في كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل.

ونجح إيميليو إنسوي مهاجم غينيا الاستوائية في تسجيل 3 أهداف "هاتريك"، في مرمى غينيا بيساو، ليصبح هداف البطولة حتى الآن. 

وأصبح إيميليو إنسوي أكبر لاعب في تاريخ أمم أفريقيا، يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة “هاتريك”، إذ يبلغ من العمر 34 عاما و110 أيام. 

وشهدت المباراة سيطرة كبيرة من قبل غينيا الاستوائية، على جارتها بيساو خلال المباراة، وكادوا أن يسجلون أهدافا أكثر، ولكنهم لم يحسنوا استغلال الفرص التي أتيحت لهم. 

وتراجع غينيا بيساو أغلب أوقات المباراة إلى الخطوط الخلفية، والاعتماد على المرتدات، نتيجة الضغط الكبير الذي شكله لاعبو الاستوائية عليهم. 

وينافس منتخبا غينيا بيساو في المجموعة الأولى من منافسات أمم أفريقيا 2023، رفقة كوت ديفوار، نيجيريا.

أهداف المباراة 

وسجل إيميليو إنسوي ثلاثة أهداف لغينيا الاستوائية في الدقائق 21 و51 و61، وسجل زميله جوزيه أنطونيو ميراندا هدفاً في الدقيقة 46.

وجاء هدفا غينيا بيساو عن طريق استبيان أبيانج لاعب الاستوائية بخطأ في مرماه بالدقيقة 37 من عمر المباراة، وأضاف زميله زي توربو الهدف الثاني في الدقيقة (90+3).

مفاجآت أمم أفريقيا 2023

شهدت النسخة الـ 34 من بطولة أمم أفريقيا، العديد من المفاجآت في المباريات التي بدأت يوم السبت الماضي، وكان آخرها سقوط منتخب الجزائر أمام أنجولا، التي كادت أن تخطف الثلاث نقاط من محاربي الصحراء ولكن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

ونجح منتخب موزمبيق في تحقيق نتيجة إيجابية، والتسجيل لأول مرة في تاريخه، في مرمى منتخب مصر، عندما تعادل مع الفراعنة 2-2.

وحقق منتخب الرأس الأخضر فوزاً غالياً أمام غانا 2-1، وتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما سقط منتخب نيجيريا في فخ التعادل أمام غينيا الاستوائية 1-1، وفرضت غينيا التعادل على الكاميرون 1-1.

search