الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

05:43 م

تأجيل محاكمة تاجر ونجليه بتهمة قتل شخصين في شبرا الخيمة

تعبيرية

تعبيرية

القليوبية ـ أحمد خطاب

A A

أجلت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثالثة، محاكمة تاجر ونجليه ونجل شقيقه، المتهمين بقتل شخصين والشروع في قتل اثنين آخرين، إلى جلسة الخميس المقبل للمرافعة. 

جاء ذلك في جلسة ترأسها المستشار أمير فايز حنا، وعضوية المستشارين محمد سيد عبد العال، وأحمد رأفت الملكي، وأمانة سر أحمد أبو اليزيد عياش.

تفاصيل القضية

تتعلق القضية رقم 23386 لسنة 2023 جنايات قسم ثان شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 4222 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، بالمتهمين "أسامة. م. ع" (22 سنة، عامل)، و"إبراهيم. ع. أ" (52 سنة، تاجر)، و"عبد الرحمن. أ. ع" (28 سنة، تاجر)، و"أحمد. أ. ع" (16 سنة، طالب)، جميعهم مقيمون في منطقة بهتيم، شبرا الخيمة.

وفقًا لأمر الإحالة، وقعت الجرائم المزعومة في يوم 9 ديسمبر 2023، حيث قام المتهمون بقتل المجني عليهما يحيى سالم ويحيى سالم، وعمرو بيومي عبد الفتاح يوسف، عمدًا مع سبق الإصرار، وذلك إثر خلافات سابقة بينهم.

تفاصيل الجريمة

بيّن أمر الإحالة أن المتهمين بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل المجني عليهما، حيث أعدوا أدوات بطشهم المتمثلة في سلاح ناري فرد خرطوش وذخائر. 

وعندما ظفروا بالمجني عليهما، أطلق المتهم الأول أعيرة نارية صوبهما، مما أسفر عن إصابتهما في الصدر وسقوطهما أرضًا مضرجين في دمائهما، بينما تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة لتعزيز شجاعتهم وقصدهم إزهاق أرواح المجني عليهما.

الشروع في قتل آخرين

كما أشار أمر الإحالة إلى أنه اقترنت تلك الجريمة بجناية أخرى، حيث قام المتهمون بشروعهم في قتل المجني عليهما محمود بيومي عبد الفتاح وأشرف بيومي عبد الفتاح. 

وأوضح أن المتهمين أعدوا نفس أدوات البطش، وأطلقوا النار صوب المجني عليهما، مما أدى إلى إصابة أحدهما في القدم اليسرى والآخر في العنق، وقد خاب أثر جريمتهم بسبب علاج المجني عليهما.

حيازة أسلحة غير مرخصة

تابع أمر الإحالة بالتأكيد على أن المتهمين حازوا وأحرزوا سلاحًا ناريًا غير مرخص، وهو فرد خرطوش، بالإضافة إلى ذخائر، وذلك دون الحصول على الترخيص اللازم لذلك. 

كما تم ضبطهم بحوزتهم أسلحة بيضاء (سكاكين) بدون مسوغ قانوني أو حاجة مهنية.

بهذا، يستمر التحقيق في القضية، حيث تم تأجيل المرافعة لجلسة الخميس المقبل، مع استمرار النظر في تفاصيل الجريمة وتقديم الأدلة والشهادات المتعلقة بها.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:34 AM
    الفجْر
  • 07:02 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:52 PM
    العَصر
  • 06:16 PM
    المَغرب
  • 07:34 PM
    العِشاء
search