الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

05:55 م

"التوكتوك" يقطع حديثًا اقتصاديًا في البرلمان.. وجبالي "يفرمل" النقاش

عضو مجلس النواب، آمال عبدالحميد

عضو مجلس النواب، آمال عبدالحميد

روان عبدالباقي

A A

فتحت عضو مجلس النواب، آمال عبدالحميد، النار على “التوكتوك” باعتباره آفة منتشرة في جميع المحافظات وتحتاج إلى تدخل رئاسي أو قرار سيادي.

وأشارت النائبة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار حنفي جبالي، إلى موافقتها على قرار رئيس الجمهورية رقم 398 لسنة 2024 بشأن الاتفاق التمويلي لبرنامج دعم الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة الممول من الاتحاد الأوروبي بمنحة قدرها 8 ملايين يورو.

من جانبه، دعا رئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي، جميع النواب إلى عدم الخروج عن موضوع النقاش، قائلًا: “عليكم بعدم الخروج عن الموضوع”.

ووافق مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة، على قرار رئيس الجمهورية رقم 399 لسنة 2024، بشأن الموافقة على الاتفاق التمويلي الخاص بمشروع المعايير الخاصة بتعزيز عمليات تصنيع اللقاحات والأدوية وتطبيق التقنيات الصحية بقيمة 3 ملايين يورو بين حكومة مصر والاتحاد الأوروبي، في ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الصحية، ومكاتب لجان الشؤون الاقتصادية، والخطة والموازنة والعلاقات الخارجية.

فيما تهدف الاتفاقية - حسب التقرير البرلماني - إلى المساهمة فى تحقيق هدف التنمية المستدامة، وتعزيز قدرات هيئة الدواء المصرية في مجالات مختلفة واعتماد منتجاتها، الذي يساعدها على تحقيق التنسيق التنظيمي بشأن المواد البيولوجية عبر الهيئة الأفريقية للأدوية، ودعم البيئة المواتية لإنتاج التقنيات الصيدلانية والصحية المحلية من خلال البحث وتطوير المهارات.

كما تعمل الاتفاقية على تعزيز البيئة التنظيمية في البلدان بهدف استكمال الدعم التنظيمي على الصعيد الإقليمي، ودعم الطلب والعرض على السلع المنتجة محليًا، ويشمل ذلك التنبؤ بالمنتجات الصحية ومبالغ شرائها وإمكانية توزيعها.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:34 AM
    الفجْر
  • 07:02 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:52 PM
    العَصر
  • 06:16 PM
    المَغرب
  • 07:34 PM
    العِشاء
search