الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

09:04 م

مواعيد تحرك القطارات مع بدء العمل بالتوقيت الشتوي

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

محمد لطفي أبوعقيل

A A

أكدت هيئة السكة الحديد، ضرورة ضبط الساعة وفقا للتوقيت الشتوي الجديد، موضحة أنَّه تمّ تعديل مواعيد القطارات وفقا للتوقيت الجديد، تزامنًا مع انتهاء العمل بالتوقيت الشتوي.

وأضافت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنه من المقرر أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 31 أكتوبر 2024 وذلك بتأخير الساعة 60 دقيقة، عندما تصل الساعة 24:00 لتصبح الساعة 23:00 (11 مساءًا)، على أن يتمّ اعتبار القطارات التي تتحرك من محطة قيامها في الفترة من الساعة 23:00 إلى الساعة 23:59، قطارات قيام مبكرة، وفقًا للتوقيت الصيفي.

وتابعت أن القطارات التي تكون سائرة بالطريق؛ يستمر مسيرها وتعتبر سائرة مبكرة عن مواعيدها حتى تصل إلى محطات الوصول الانتهائية.

حجز تذاكر القطارات إلكترونيا 

وكانت هيئة السكة الحديد أطلقت خدمة إتاحة حجز تذاكر القطارات إلكترونيا من خلال ماكينات الـ"TVM" بمحطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بمحافظة الجيزة، تتمثل في، موضحًة أن هذه الخدمة بديلة عن شباك التذاكر وتتيح الحجز بكل سهولة.

وأوضحت الهيئة السكة الحديد، أنه يتم دفع قيمة التذكرة ببطاقة الائتمان وتستخدم الماكينة في استخراج تذاكر القطارات المكيفة فقط ويمكن رد التذكرة من مكتب التذاكر بالمحطة اعتبارا من بداية اليوم التالي للشراء وقبل مرور 48 ساعة من وقت قيام القطار وفي حالة وجود أي مشكلة أو استفسار يمكن التوجه لمكتب خدمة العملاء بالمحطة.

خطوات استخراج التذكرة

- تحديد محطتي القيام والوصول وتاريخ وتوقيت ودرجة السفر.

- تحديد عدد التذاكر المطلوبة “حد أقصى 4 تذاكر”.

- إدخال بطاقة الائتمان عند طلبها لخصم قيمة التذكرة.

- استلام التذكرة من المكان المخصص لها.

- سحب بطاقة الائتمان من المكان المخصص لها.

- استلام إيصال الدفع من المكان المخصص له.

search