الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

10:25 م

سفر وزير الرياضة للإمارات.. هل يتعلق الأمر بمحاكمة ثلاثي الزمالك؟

ثلاثي الزمالك

ثلاثي الزمالك

أكد مصدر بوزارة الشباب والرياضة، سفر الوزير أشرف صبحي إلى الإمارات، لحضور فعاليات نهائي كأس السوبر المحلي غدًا بين الأهلي والزمالك على استاد آل نهيان.

وقال المصدر لـ "تليجراف مصر"، إن سفر وزير الشباب والرياضة لا يتعدى كونه إجراء روتيني ليس له علاقة من قريب أو بعيد باحتجاز ثلاثي الزمالك نبيل دونجا ومحمد صبحي ومصطفى شلبي في الإمارات.

محاكمة ثلاثي الزمالك

وأُحيل كل من مصطفى شلبي ونبيل عماد دونجا ومدير الكرة بالزمالك عبدالواحد السيد، لاعبي الزمالك إلى محاكمة عاجلة غدًا في الإمارات.

جاء هذا القرار بعد الانتهاء من التحقيقات مع ثلاثي الزمالك صباح اليوم، إثر الأزمة التي نشبت بعد مباراة الفارس الأبيض وبيراميدز.

تفاصيل الأزمة

الواقعة بدأت عندما حاول لاعب الزمالك نبيل دونجا القفز من المدرج للنزول إلى أرض الملعب بعد إلغاء هدف بيراميدز الثاني في اللحظات الأخيرة من زمن المباراة، وعندما حاول رجل أمن إماراتي منعه، اشتبك معه اللاعب، قبل تدخل الثنائي عبد الواحد السيد ومصطفى شلبي.

أحد مسؤولي اللجنة المنظمة من نادي الوحدة الإماراتي حاول احتواء الموقف ومنع الاشتباك، غير أن شلبي اعتدى عليه، فتدخل محمد صبحي وعبدالواحد السيد، وانتهى الموقف بجلسة امتدت مدة قاربت الساعتين في محاولة لحل الأزمة وديًا في الملعب.

رفض التصالح

فرد الأمن الإماراتي ومسؤول اللجنة المنظمة رفضا التصالح مع لاعبي الزمالك على الرغم من تدخل رئيس النادي حسين لبيب، والسفير المصري لدى الإمارات، وأصرّا على اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد اللاعبين، تمهيدًا لعرضهم على النيابة، خاصةً أنهما تعرضا لإهانة شديدة وسباب من ثلاثي الزمالك.

المصدر شدد على أن الوزير سيسافر قبل ساعات من اللقاء، ومحاكمة الثلاثي ستكون غدًا لذا الأمر بعيدًا عن موضوع الثلاثي الزملكاوي.

ولفت إلى أن هناك محاولات من الوزير لحل الأزمة وخوض السوبر المحلي في موعده.

search