السبت، 05 أكتوبر 2024

07:23 م

بعد رباعية الليلة.. 5 أرقام استثنائية حققتها غينا الاستوائية

إيميليو إنسوي

إيميليو إنسوي

محمود موسى

A A

حقق منتخب غينيا الاستوائية فوزًا رائعًا على نظيره غينيا بيساو بنتيجة 4-2، في دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وتعد تلك المرة الأولى الذي يسجل لاعبو غينيا الإستوائية 4 أهداف في مباراة واحدة، كما أنها المرة الأولى التي يسجل فيها غينيا بيساو هدفين في مباراة واحدة.

وسجلت غينيا الإستوائية 5 أهداف في مباراتين، ليعادلوا عدد أهدافهم في نسخة 2015 حين سجل الفريق 5 أهداف في 6 مباريات.

وعادل إيميليو إنسوي رقم مواطنه خافيير بالبوا، برصيد 4 أهداف في كأس الأمم الأفريقية لكل منهما. 

وأصبح إيميليو إنسوي أكبر لاعب في تاريخ أمم أفريقيا، يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة “هاتريك”، إذ يبلغ من العمر 34 عاما و110 أيام.

آخر ثلاثية تم تسجيلها في كأس الأمم الأفريقية جاءت في 2008 عندما سجل سفيان العلودي ثلاثة أهداف في مرمى ناميبيا في فوز المغرب 5-1.

ونجحت غينيا الاستوائية في التأهل من دور المجموعات من بداية مشاركتهم في البطولة، للنسخة الرابعة على التوالي.

وشهدت المباراة سيطرة كبيرة من قبل غينيا الاستوائية، على جارتها بيساو خلال المباراة، وكادوا أن يسجلون أهدافا أكثر، ولكنهم لم يحسنوا استغلال الفرص التي أتيحت لهم.

وتراجع غينيا بيساو أغلب أوقات المباراة إلى الخطوط الخلفية، والاعتماد على المرتدات، نتيجة الضغط الكبير الذي شكله لاعبو الاستوائية عليهم.

وينافس منتخبا غينيا بيساو في المجموعة الأولى من منافسات أمم أفريقيا 2023، رفقة كوت ديفوار، نيجيريا.

أهداف المباراة

وسجل إيميليو إنسوي ثلاثة أهداف لغينيا الاستوائية في الدقائق 21 و51 و61، وسجل زميله جوزيه أنطونيو ميراندا هدفاً في الدقيقة 46.

وجاء هدفا غينيا بيساو عن طريق استبيان أبيانج لاعب الاستوائية بخطأ في مرماه بالدقيقة 37 من عمر المباراة، وأضاف زميله زي توربو الهدف الثاني في الدقيقة (90+3).

مفاجآت أمم أفريقيا 2023

شهدت النسخة الـ 34 من بطولة أمم أفريقيا، العديد من المفاجآت في المباريات التي بدأت يوم السبت الماضي، وكان آخرها سقوط منتخب الجزائر أمام أنجولا، التي كادت أن تخطف الثلاث نقاط من محاربي الصحراء ولكن انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

ونجح منتخب موزمبيق في تحقيق نتيجة إيجابية، والتسجيل لأول مرة في تاريخه، في مرمى منتخب مصر، عندما تعادل مع الفراعنة 2-2.

وحقق منتخب الرأس الأخضر فوزاً غالياً أمام غانا 2-1، وتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط، فيما سقط منتخب نيجيريا في فخ التعادل أمام غينيا الاستوائية 1-1، وفرضت غينيا التعادل على الكاميرون 1-1.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search