الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

11:35 م

عسراء بأنامل مبدعة.. "سارة" تصل إلى العالمية بخيوط الكروشيه

لوحة starry night بالكروشيه

لوحة starry night بالكروشيه

فاطمة نصر

A A

لم تكن “سارة محمد” الطالبة بكلية التمريض جامعة المنوفية، تعلم أن هوايتها الوحيدة بالعزف على إبر الكروشيه، ستكون طريقها نحو عالم الشهرة انطلاقًا من موهبة النقش باستخدام الخيوط الملونة.

عسراء اليد

بدأت قصة "سارة" عندما كانت تلميذة في الصف الثاني الإعدادي، وكان كل زملائها في الفصل يجيدون حرفة الكروشيه باستثنائها، حيث كانت عسراء اليد، الأمر الذي أوجد صعوبة لديها في تعلمها.

وفي إجازة منتصف العام، دفعها الإصرار والتحدي إلى التدرب على حرفة الكروشيه من خلال منصة "يوتيوب"، لإثبات قدرتها على التعلم رغم اعتمادها على يدها اليسرى، وحتى تستطيع إبهار معلمتها وزملائها.

علامة تجارية خاصة

في عام 2022، كانت انطلاقة سارة، الجادة حيث طورت من مهاراتها بشكل احترافي من خلال تعلم أدق تفاصيل الحرفة من المواقع الأجنبية، من أجل إطلاق علامة تجارية خاصة بها في مرحلة لاحقة.

في البداية كانت سارة، تستوحي تصميماتها من الصور المنتشرة على تطبيقات الصور وتضيف لها لمستها الخاصة، وكان أول تصميم خاص بها مستوحى من حبها لأحد أعضاء فرقتها الكورية المفضلة " إكسو"، ويدعى "بيكهيون".

تصميم مستوحى من بيكهيون

MISS VIOLET

سارة الآن طالبة في سنة الامتياز بكلية التمريض جامعة المنوفية، وعلى حد وصفها لنفسها تقول "أنا شخصية بتحب تساعد الناس، والتمريض سيكون وسيلتي في مساعدة أكبر قدر من الأشخاص".

MISS VIOLET

وأضافت، أنها بصدد إنشاء قناة لها على “يوتيوب”، الأسبوع الجاري، من أجل تعليم الشباب والفتيات، حرفة الكروشيه، مشيرة إلى أنه في ظل ارتفاع الأسعار هناك من لا يقدر على شراء بعض القطع من الملابس، وتعلم هذه الحرفة سيساعدهم في إنتاج هذه القطع بأيديهم بتكلفة أقل.

سارة، قالت إن أول فيديو لها على المنصة سيكون تعليميًا، لخطوات عمل توب باللون اللافندر أطلقت عليه اسم "Miss Violet".

الداعم الأول

في عالم "الكيبوب" يكون لكل فرقة غنائية كورية مجموعة من المعجبين يطلقون على أنفسهم اسم معين يرمز للفرقة، ويكونون على تواصل دائم داخل مجتمع افتراضي خاص بهم، يدعمون بعضهم البعض كالعائلة.

وفي هذا السياق كان الداعم الأول لسارة، هم الـ"إكسوال" وهم معجبو (فانز) فرقة "إكسو"، حيث قدموا لها كافة أشكال الدعم النفسي والمادي، وكانوا أول من اشترى منتج “براند” الطالبة المصرية، بالإضافة إلى أصدقائها المقربين.

سارة عبرت عن امتنانها لهذا وقالت إنها ستظل مدينة لهم بالحب طوال حياتها فقد كانوا السبب في استمرارها حتى الآن.

سارة، التي تفوقت على نفسها أطلقت مؤخرًا علامتها التجارية الخاصة، على المواقع الإلكترونية، باسم BæRaL، وتعرض من خلالها العديد من منتجاتها مثل "قطع الملابس المختلفة، والورود، والميداليات، وجرابات الأجهزة، والشنط".

search