الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:03 م

بريطانيا تُعلم مواطنيها "المشي مثل البطريق".. ما القصة؟

أحمد سعد قاسم

A A

نصحت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية (NHS)، البريطانيين بـ"المشي مثل البطريق" لتجنب السقوط في الظروف الجليدية مع انخفاض درجات الحرارة.

وظهر مسئولو الصحة وهم يتمايلون كالبطريق، في دروس لتعليم الجمهور طريقة مشي تمكنهم من الحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وفق “التايمز البريطانية”.

مسؤولي الصحة وهم يتمايلون كالبطريق 

طيور البطريق هي الأفضل

فسرت مديرة الصحة العامة في المجلس، الدكتورة إميليا كريتون، النصيحة، بأنه عندما يتعلق الأمر بتجنب السقوط الضار المحتمل، فإن "طيور البطريق هي الأفضل".

تابعت: “على الرغم من أنه قد يبدو من السخافة المشي أو التمايل مثل البطريق، إلا أن البديل قد يكون إصابة سيئة أو حتى البقاء في المستشفى”.

أصدرت مجموعة المتخصصين في مجال الصحة (NHSGGC)، أيضًا، دليلًا من ثلاث خطوات للمشي مثل البطريق، الأولى مباعدة الساقين، والثانية ثني الركبة بشكل ناعم، والثالثة مباعدة الذراعين عن الجسم.

النصيحة جاءت بعد أن شهد البر الرئيسي للمملكة المتحدة بأكمله درجات حرارة تحت الصفر هذة الأيام، وهو ما لم يحدث منذ ست سنوات عندما أدى الضغط المرتفع المتمركز فوق الدول الاسكندنافية إلى دفع الهواء البارد القارس من سيبيريا إلى المملكة المتحدة.

مع انخفاض درجات الحرارة، تعطلت خطط السفر وتعرضت شبكة السكك الحديدية المتوترة لمزيد من الضغط.

وانخفضت درجات الحرارة إلى 11 درجة مئوية تحت الصفر في إنجلترا، و10 درجات تحت الصفر في اسكتلندا، و8 درجات تحت الصفر في ويلز، و3 تحت الصفر في أيرلندا الشمالية، وفقًا للبيانات الأولية لمكتب الأرصاد الجوية.

ثلوج وبقع جليدية

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من أن الثلوج المتساقطة والبقع الجليدية ستستمر في خلق ظروف خطرة للسائقين وراكبي الدراجات في مساحات واسعة من البلاد، بما في ذلك جنوبًا حتى دوفر.

إلى الشمال، في أجزاء من اسكتلندا وشمال إنجلترا، من المرجح أن تستمر اضطرابات السفر حتى يوم الجمعة.

وحذر مكتب الأرصاد الجوية من أن بعض المجتمعات الريفية قد تصبح معزولة مع استمرار انخفاض درجات الحرارة يوم الخميس. ومن المتوقع أن تنخفض درجة الحرارة إلى درجتين مئويتين تحت الصفر في لندن يوم الخميس، حيث تواجه أجزاء من جنوب إنجلترا، بما في ذلك ساوثهامبتون وإكستر وبرايتون، درجات حرارة منخفضة تصل إلى 3 درجات تحت الصفر.

سباحة تمسح لوح ثلج من داخل المسبح

أضافت أن الأرصفة ومسارات الدراجات غير المعالجة قد تصبح أيضًا "غير قابلة للعبور" وقد يؤدي تأخير السفر إلى تقطع السبل بالمركبات.

وعلى الرغم من أن درجة الحرارة لم تصل إلى أدنى مستوياتها المتوقعة وهي 18 درجة مئوية تحت الصفر خلال الليل، فمن المتوقع أن تستمر درجات الحرارة تحت الصفر حتى ليلة الجمعة.

صورة جوية للثلوج في المدينة
search