الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

01:26 ص

متى نلبس الملابس الشتوية 2024؟.. "الأرصاد" توضح

متى نلبس الملابس الشتوية 2024؟

متى نلبس الملابس الشتوية 2024؟

تشهد حالة الطقس انخفاضًا في درجات الحرارة بالتزامن مع حلول فصل الخريف الذي تتزايد فيه احتمالية سقوط أمطار خفيفة، ما جعل الكثير يتساءل عن: متى نلبس الملابس الشتوية 2024؟ وهو ما يستعرضه "تليجراف مصر”، في سياق السطور التالية.

متى نلبس الملابس الشتوية 2024؟

متى نلبس الملابس الشتوية 2024؟

 وقالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، منار غانم، فيما يخص متى نلبس الملابس الشتوية 2024؟ إن ارتداء الملابس الشتوية لم يحن وقته حتى الآن، مشيرة إلى أننا نبدأ في تغيير نوعية الملابس من الصيفية إلى الخريفية في فترات الصباح الباكر أو ساعات الليل المتأخر، خاصةً خلال الأوقات التي نكون فيها خارج المنزل.

ونصحت بارتداء الملابس الخريفية في تلك الفترة مع اصطحاب “جاكيت”، عند الاحساس بانخفاض في قيم درجات الحرارة، تجنبًا لنزلات البرد مع متابعة النشرات الجوية.

بداية فصل الشتاء 2024

وذكرت غانم، أن بداية فصل الشتاء 2024، سيكون في ديسمبر المُقبل، لافتة إلى أنه خلال ذلك الشهر نبدأ تدريجيًا في فصل الشتاء وارتداء الملابس الشتوية.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 

وفي سياق آخر، يأتي موعد تطبيق التوقيت الشتوي في الخميس الأخير من أكتوبر الجاري، على أن تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع متأخرة بمقدار ستين دقيقة.

ويأتي تطبيق التوقيت الشتوي وفقًا للقانون الصادر من رئاسة الجمهورية رقم 24 لسنة 2023، في 16 أبريل 2024، الذي ينص على تطبيق التوقيت الصيفي اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من أبريل وحتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي.

ويصادف الخميس الأخير من شهر أكتوبر الجاري يوم 31 بحسب التقويم الميلادي، حيث يتم تأخير الساعة عند منتصف الليل من 12:00 صباحًا إلى 11 مساءً.

search