الجمعة، 25 أكتوبر 2024

04:21 ص

توقعات متواضعة لأسعار النفط في 2025

براميل النفط

براميل النفط

توقع بنك الاستثمار العالمي "جولدمان ساكس" أن تشهد سوق النفط خلال العام المقبل فائضًا معتدلًا في حجم المعروض العالمي والطاقة الإنتاجية لدى الدول الكبرى المُنتجة للخام. 

وفي مذكرة حديثة، رجح البنك استقرار متوسط أسعار النفط عند 76 دولارًا للبرميل في عام 2025، نتيجة لهذا الفائض المعتدل وانحسار المخاوف بشأن اضطراب الإمدادات الإيرانية.

وأشار محللو "جولدمان ساكس" إلى أن مخاطر انخفاض أسعار النفط نتيجة فوائض المعروض والطاقة الإنتاجية والقيود المحتملة تفوق احتمالات ارتفاع الأسعار. 

ووفقًا لتقديرات البنك، سيكون النطاق السعري المتوقع لبرميل النفط خلال العام المقبل ما بين 70 و85 دولارًا، مع توقع ميل الأسعار نحو الانخفاض، مع احتمال لرؤية ارتفاع محدود بحلول نهاية العام.

وفي سياق متصل، هبطت أسعار النفط صباح اليوم بعد هدوء التوترات العسكرية في منطقة الشرق الأوسط، حيث تراجعت العقود الآجلة لخام برنت إلى 75.94 دولار للبرميل، بانخفاض قدره 0.1%، في حين سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس تراجعًا بنسبة 0.14% لتصل إلى 71.64 دولار للبرميل.

وجاء هذا التراجع مع إعلان معهد البترول الأمريكي عن ارتفاع مخزونات النفط الخام بمقدار 1.6 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 18 أكتوبر، بينما انخفضت مخزونات البنزين والمقطرات، مما زاد الضغط على معنويات المستثمرين.

وفي تصريح لوكالة "رويترز"، قال ييب جون رونج، محلل أسواق السلع الأساسية لدى مؤسسة "آي جي"، إن السوق تتوقع استمرار توترات الشرق الأوسط لفترة أطول، مع استقرار الأسعار في حالة التوصل إلى اتفاق تهدئة ووقف لإطلاق النار. 

كما أشار إلى أن الجهود التحفيزية التي اتخذتها بكين مؤخرًا قد تدفع أسعار النفط للارتفاع مع زيادة الطلب الصيني على الخام، حيث تُعد الصين أكبر مستهلك ومستورد للنفط في العالم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:36 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:50 PM
    العَصر
  • 06:13 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search