الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

07:19 م

السيسي يلتقط صورة جماعية مع قادة دول تجمع "بريكس"

 صورة جماعية مع قادة مؤتمر تجمع دول البريكس

صورة جماعية مع قادة مؤتمر تجمع دول البريكس

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، إلى مقر انعقاد قمة دول تجمع بريكس في مدينة قازان الروسية، حيث التقط صورة جماعية مع قادة المؤتمر.

ويشارك الرئيس السيسي اليوم الأربعاء في جلستين عمل ضمن فعاليات قمة البريكس التي بدأت أعمالها يوم الثلاثاء وتستمر حتى يوم غد الخميس. 

ستعقد الجلسة الأولى بشكل مغلق بمشاركة زعماء دول البريكس، بينما ستكون الجلسة الثانية موسعة بحضور زعماء ورؤساء وفود الدول المشاركة.

ستتناول المناقشات في القمة التطورات الدولية والتعاون الاقتصادي بين دول البريكس، بالإضافة إلى الإعلان الذي سيصدر في ختام القمة.

خلال أعمال القمة، سيستعرض الرئيس السيسي رؤية مصر ومواقفها تجاه عدد من الموضوعات والقضايا المهمة على جميع المستويات. 

وسيتم التركيز على سبل تعزيز التعاون بين دول البريكس بهدف تطوير العمل متعدد الأطراف والمساهمة في مواجهة التحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسيًا واقتصاديًا.

كما سيعالج الرئيس السيسي موضوع إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المنشود، مع التأكيد على ضرورة تعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية، خاصة في ظل تأثير الصراعات والأزمات العالمية على مسيرة التنمية في هذه الدول.

وسيركز الرئيس السيسي أيضًا على موقف مصر الثابت بشأن التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، داعيًا إلى جهود مصر الدؤوبة والمكثفة للتهدئة ومنع توسع دائرة الصراع.

search