الجمعة، 25 أكتوبر 2024

01:20 ص

وزير المالية: يجب تقديم حلول تمويلية مبتكرة لمواجهة ديون أفريقيا

كجوك خلال لقاء مع ممثلي ورئيسة المركز الإفريقي للتحول الاقتصادي

كجوك خلال لقاء مع ممثلي ورئيسة المركز الإفريقي للتحول الاقتصادي

قال وزير المالية أحمد كجوك، إن مصر تتطلع لإصلاح المؤسسات الدولية متعددة الأطراف، على نحو يعزز تمثيل أفريقيا في هذه المؤسسات. 

وأضاف كجوك، خلال لقاء مع ممثلي ورئيسة المركز الأفريقي للتحول الاقتصادي، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، أن اقتصادات أفريقيا مُثقلة بديون مرتفعة، تخنق قدرتها على الاستثمار في الصحة والتعليم والبنية الأساسية. 

تمثيل للدول الأفريقية

وأوضح كجوك أن مصر تتطلع لزيادة تمثيل البلدان الأفريقية والناشئة في المؤسسات الدولية متعددة الأطراف على نحو يسهم في تعزيز دورها داخل هذه المؤسسات وتلبية احتياجاتها بشكل أفضل، مشيرًا إلى أن زيادة تمثيل هذه الدول ستدفع باتجاه تقديم حلول تمويلية مبتكرة ومبادلة بعض الديون بالاستثمارات لخفض مستويات المديونية وفاتورة خدمة الدين المرتفعة بالفعل، على نحو يسهم في تعزيز التنمية المستدامة في أفريقيا والاقتصادات الناشئة.

وأكد أن التحول الاقتصادي في أفريقيا يتطلب جهودًا مضاعفة لدفع حركة النمو والتنمية بدعم من الشركاء الدوليين ومن خلال القطاع الخاص تحديدًا، موضحًا أن السياسات الاقتصادية للبلدان الأفريقية لا بد أن تكون أكثر استهدافًا للاستقرار وجذب القطاع الخاص والشراكات الدولية.

وأوضح أن القطاع الخاص بإمكانه أن يلعب دورًا مؤثرًا فى زيادة الإنتاج والصادرات وتوطين التكنولوجيا في بلدان القارة السمراء، مشيرًا إلى أهمية ترسيخ التكامل الإقليمي والتوسع في التسويات بالعملات المحلية بين البلدان الأفريقية لتحقيق الاستغلال الأمثل للقدرات الكامنة في اقتصاداتها، مع إعطاء الأولوية للاستثمار في قطاعات حيوية مثل الزراعة والطاقة المتجددة والتكنولوجيا لدفع التنمية المستدامة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:36 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:50 PM
    العَصر
  • 06:13 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search