الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

09:27 م

في ثاني أيام البريكس.. اجتماعات لقيادي حمساوي كبير مع مسؤولين روس

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، موسى أبو مرزوق

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، موسى أبو مرزوق

مروة سليمان

A A

في اليوم الثاني لانعقاد قمة البريكس، المقامة حاليًا في روسيا، وصل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، موسى أبو مرزوق، إلى موسكو في زيارة مقررة، حسبما ذكرت وكالة أنباء "ريا نوفوستي” الروسية، اليوم، نقلًا عن مصدر دبلوماسي.

أبو مرزوق يجتمع مع مسؤولين روس 

وقالت وكالة الأنباء الروسية إن "أبو مرزوق" يعتزم عقد سلسلة من الاجتماعات مع المسؤولين الروس، من دون تقديم أي تفاصيل أخرى.

وترتبط روسيا بعلاقات مع جميع الأطراف الرئيسيين في الشرق الأوسط بما في ذلك إسرائيل وإيران ولبنان والسلطة الفلسطينية و"حماس".

بوتن يرحب بعروض زعماء “البريكس ”

من جهة أخرى، رحّب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، بعروض زعماء مجموعة البريكس للتوسط في الصراع بأوكرانيا. وأضاف أن قوات موسكو تتقدّم في ساحة المعركة.

مساع لحل الصراع

وعلى هامش قمة البريكس المنعقدة في مدينة “قازان” الروسية، خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر الجاري، نقلت وسائل الإعلام الرسمية عن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، قوله للصحفيين، إن العديد من الدول أعربت عن رغبتها في المساهمة بشكل أكثر نشاطًا في حل الصراع مع أوكرانيا.

وقال بيسكوف إن بوتن سلّط الضوء في محادثات خاصة مع زعماء آخرين على "الديناميكيات الإيجابية للغاية على الجبهة للقوات المسلحة الروسية".

search