الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

07:13 م

"تحقيق وإقالة".. جولة مفاجئة لمحافظ البحيرة تنتهي بقرارات حاسمة

جانب من جولة محافظ البحيرة جاكلين عازر

جانب من جولة محافظ البحيرة جاكلين عازر

إسلام أبو الوفا

A A

قررت محافظ البحيرة، جاكلين عازر، اليوم، إقالة مدير الوحدة الصحية بقرية ديبونو بمركز إدكو، لعدم تواجده بمقر عمله أثناء زيارتها المفاجئة للوحدة، وتدني مستوى الخدمات الصحيّة المقدمة للمرضى والمترددين عليها.

عازر قررت أيضًا تحويل عدد من العاملين بالوحدة إلى التحقيق لتغييهم عن العمل، ووجهت بتشكيل لجان لمتابعة سير العمل بالوحدة والانضباط الإداري بها والوقوف على احتياجات المواطنين لتقديم خدمة صحية مميزة لأهالي القرية.

وأكدت أنه لا تهاون مع الخدمات المقدمة للمواطنين، وعلى رأسها الخدمات الصحية، وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد أي مقصر لضمان تقديم خدمات صحية أفضل للمواطنين.

يأتي ذلك ضمن جولاتها المفاجئة وفي إطار تحسين مستوى الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المواطنين، حيث قامت بمتابعة سير الدراسة بمدرستي طوريل الابتدائية والإعدادية التابعتين لإدارة إدكو التعليمية، ومدرسة المحيط التابعة لإدارة رشيد التعليمية.

وخلال الجولة، اطلعت المحافظ على سجلات حضور الطلاب ومدى الانضباط، بالإضافة لمتابعة وشرح المعلمين، وتقييم مستوى تحصيل الطلاب، والوقوف على مدى تنفيذ التعليمات والالتزام بالقرارات المنظمة للعملية التعليمية. 

ووجهت محافظ البحيرة بضرورة استكمال قوائم الفصول، وتكثيف أعمال النظافة داخل المدارس، مع استمرار متابعة الإدارات التعليمية للمدارس بالمحافظة لضمان جودة العملية التعليمية ومتابعة الانضباط بها ورصد أي تحديات تعوق تطبيق الآليات والقرارات المعلنة ووضع حلول سريعة.

وأكدت جاكلين عازر أن جميع مدارس المحافظة تشهد جولات ميدانية مفاجئة من كافة القيادات للتأكد من سير العملية التعليمية بشكل سليم، ووجهت بضرورة تلافي جميع الملاحظات التي تم رصدها خلال الجولة.

وشددت على تفعيل مبدأ الثواب والعقاب وعدم السماح بأي تقصير أو تهاون في أداء الرسالة التعليمية التي تُعتبر من أعظم المهام لبناء جيل قوي وقادر على مواجهة التحديات.

search