الأحد، 27 أكتوبر 2024

12:22 ص

السجن سنة لشخص بتهمة التعدي على منطقة أثرية

محكمة - تعبيرية

محكمة - تعبيرية

قنا - أسماء عطا

A A

قضت محكمة جنايات نجع حمادي، بمعاقبة شخص بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ، بتهمة التعدي بالبناء على أرض تابعة للآثار بمركز فرشوط.

صدر الحكم برئاسة المستشارين أحمد فاروق الأنصاري وعلي محمد أبو كريشة، وأحمد عبد الفتاح الصغير، وأحمد محمد حنتيرة، وسكرتارية أشرف جعفر ويوسف الشيخ وكرم الطاهر.

بداية الواقعة 

تعود أحداث القضية إلى 2023، عندما وجهت جهات التحقيق للمتهم “حمدتو.ح” البالغ من العمر 46 عامًا، يعمل سائق، بتهمة التعدي بالبناء على أرض أثرية، بالطوب الأبيض، وزراعة أشجار ونخيل بها.

تمت إحالة القضية التي حملت رقم 2060 لسنة 2024 جنح مركز فرشوط، والمقيدة برقم 3426 لسنة 2024 كلي قنا، إلى محكمة الجنايات، والتي عاقبت فيها المتهم بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ.

إطلاق الموجة الـ24 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة

في سياق آخر، يشار إلى أن وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة منال عوض، قد أعلنت أن الموجة الـ24 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والتعديات بالبناء على الأراضي الزراعية ستبدأ من السبت المقبل، الموافق 12 أكتوبر 2024، وستستمر حتى 27 ديسمبر 2024.

وأوضحت عوض أن الموجة الجديدة ستنقسم إلى 3 مراحل، حيث ستنطلق المرحلة الأولى من 12 أكتوبر الجاري وحتى 1 نوفمبر المقبل، على أن تتوالى المراحل التالية في التوقيتات المحددة.

وفي إطار التحضيرات، استضافت الوزارة اجتماعًا تنسيقيًا موسعًا للإعداد والمتابعة للاستعدادات اللازمة لتنفيذ هذه الموجة.

وأكدت الوزيرة على أهمية التنسيق بين الجهات المعنية والأجهزة التنفيذية وقوات إنفاذ القانون للوصول إلى أفضل نتائج في إزالة التعديات على الأراضي.

أولوية المرحلة الأولى

كما أشارت عوض إلى أن المرحلة الأولى ستعطي أولوية لإزالة الحالات التي تم رفضها من منظومة تقنين أراضي الدولة، تليها حالات التعدي البسيطة والمتوسطة.

وطالبت بضرورة سرعة إرسال قرارات الإزالة الصادرة إلى المحافظات لتنسيق الجهود مع الجهات الأمنية، وذلك للحفاظ على الأراضي التي تم إزالة التعديات منها.

متابعة مستمرة لتنفيذ الإزالات

وجهت وزيرة التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بضرورة المتابعة المستمرة للنتائج المحققة وتذليل أي معوقات قد تعترض عملية التنفيذ، من خلال التنسيق مع المحافظات وغرف العمليات المصغرة التي تم تشكيلها برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة، والتي تضم ممثلين عن مديرية الأمن وجهات الولاية وإدارة الأملاك بالمحافظة.
 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:38 AM
    الفجْر
  • 07:05 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:48 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:30 PM
    العِشاء
search