الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

11:28 م

إخفاء معلومات مهمة.. تحرك قضائي بشأن شركة للصيادلة

المحكمة الاقتصادية

المحكمة الاقتصادية

محمد العبساوي

A A

أجلت محكمة الجنح الاقتصادية القضية رقم 6069 لسنة 2024، المتهم فيها العضو المنتدب لشركة المتحدة للصيادلة، بتهمة إخفاء معلومات مهمة وتعمد تعطيل عمل جهاز حماية المنافسة في كشف العمليات الاحتكارية المتعلقة ببعض المستحضرات الطبية لعلاج العقم، بما في ذلك مستحضر سيتروتايد حقن، إلى جلسة 3 نوفمبر المقبل.

وطلب محامي المتهم تأجيل الجلسة للاطلاع على ملف القضية وتحضير الدفاع.

6 مليارات جنيه

يُذكر أنه قد حكم سابقًا بإدانة شركة المتحدة وعدد من شركات توزيع الأدوية، مع تغريمهم 6 مليارات جنيه، وقد أيدت محكمة الاستئناف الاقتصادية هذا الحكم مع تخفيض الغرامة إلى نصف مليار جنيه. 

ثم أصدرت محكمة النقض حكمها النهائي بإدانة المتهمين ورفض طعونهم، حيث قاموا بعقد "اتفاقية رابطة موزعي الدواء" التي أدت إلى رفع أسعار الأدوية على الصيادلة وتسببت في نقص الأدوية في معظم الصيدليات، وعلى إثر ذلك، أصدر مجلس الدولة حكمًا بحل رابطة موزعي الدواء.

كما أُجلت جلسة نظر طلب إفلاس شركة المتحدة للصيادلة إلى 27 أكتوبر، لحضور رئيس مجلس إدارة الشركة في طلب شهر الإفلاس رقم 31 لسنة 2024. 

وقد طالب المحامي هاني سامح، وكيل الشركة الدائنة، بإشهار إفلاس المتحدة للصيادلة استنادًا إلى عدم سدادها لديون تصل إلى 200 مليون جنيه. 

وأشار إلى نصوص القانون التي تنص على أن أي تاجر ملزم بإمساك دفاتر تجارية، يُعتبر في حالة إفلاس إذا توقف عن دفع ديونه التجارية نتيجة اضطراب في أعماله المالية. 

كما يحق لكل دائن لديه دين تجاري غير متنازع عليه أن يطلب الحكم بشهر إفلاس مدينه التاجر، من خلال تقديم طلب إلى إدارة الإفلاس التابعة للمحكمة الاقتصادية، مع إيداع مبلغ عشرة آلاف جنيه في خزينة المحكمة كأمانة لتغطية مصروفات نشر الحكم الصادر بشهر الإفلاس، بالإضافة إلى طلب اتخاذ الإجراءات التحفظية اللازمة.

search