الأحد، 27 أكتوبر 2024

12:23 ص

لحل أزمة استيراد السيارات.. اقتراحات لتقليل فترة الإفراج الجمركي

استيراد السيارات ــ تعبيرية

استيراد السيارات ــ تعبيرية

إسلام عزام

A A

اجتمع وزير الاستثمار مع عدد من وكلاء وموزعي السيارات في مصر، وأكد أن الدولة تهدف لتسهيل دخول السيارات مصر، لافتًا إلى العمل على عدة مقترحات لتقليل فترة الإفراج الجمركي عن السيارات. 

وقال مصدر مطلع إن الاجتماع ناقش تخفيف الأعباء الضريبية والمالية عن المستثمرين في قطاع السيارات، وضع سياسات شفافة ومعايير واضحة. 

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن الاجتماع، ناقش أزمة زيادة فترات الإفراج الجمركي وما يتحمله الوكلاء من أعباء إضافية تؤدي إلى زيادة الأسعار وبالتالي ركود السوق وضعف المبيعات. 

وأشار المصدر إلى مناقشة آليات جديدة لدخول مكونات الإنتاج، في ظل  توجه الدولة الحالي لتوطين صناعة السيارات وخلق قاعدة تصديرية تسمح بتوفير مكون دولاري تساهم في تيسيرات للمستثمرين بالقطاع.

نفي تقليل استيراد السيارات في مصر 

يذكر أن مجلس الوزراء، نفى إصدار قرار بخفض "كوتة" استيراد السيارات في مصر بنحو 20% بدءاً من الشهر الجاري، ليصبح الحد الأقصى 8 آلاف سيارة شهرياً بدلاً من 10 آلاف سيارة.

وأكد مجلس الوزراء أنه لا يوجد ما يسمى بـ "كوتة السيارات"، مشددًا على أنه لم يتم إصدار أية قرارات أو تعليمات رسمية خاصة بوضع حد أقصى لاستيراد السيارات في مصر.

وناشدت وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية في بيان صحفي، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

وأوضحت الوزارة أنه في حال إصدار أي قرارات يتعلق بهذا الأمر سيتم الإعلان عنها عبر قنوات الاتصال الرسمية، مناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:38 AM
    الفجْر
  • 07:05 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:48 PM
    العَصر
  • 06:12 PM
    المَغرب
  • 07:30 PM
    العِشاء
search