الأربعاء، 23 أكتوبر 2024

11:40 م

5.5 مليون برميل.. ارتفاع مخزونات النفط الأمريكي خلال أسبوع

مخزونات النفط الخام

مخزونات النفط الخام

محمود كمال

A A

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم الأربعاء، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة زادت بمقدار 5.5 مليون برميل لتصل إلى 426 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 18 أكتوبر الجاري. 

وجاءت هذه الزيادة أكبر من توقعات المحللين الذين توقعوا ارتفاعًا بنحو 270 ألف برميل فقط، وفقًا لاستطلاع أجرته “رويترز”، وفي المقابل، شهدت مخزونات نواتج التقطير انخفاضًا.

وأفادت الإدارة بأن مخزونات النفط الخام في مركز التخزين بكاشينغ، أوكلاهوما، انخفضت بمقدار 346 ألف برميل خلال الأسبوع، بينما ارتفعت معدلات تشغيل المصافي بنسبة 1.8% في نفس الفترة.

أما مخزونات البنزين، فقد ارتفعت بمقدار 0.9 مليون برميل لتصل إلى 213.6 مليون برميل، مخالفةً توقعات المحللين الذين كانوا يتوقعون انخفاضًا قدره 1.2 مليون برميل.

وأظهرت البيانات أيضًا أن مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، تراجعت بمقدار 1.1 مليون برميل لتصل إلى 113.8 مليون برميل، مقارنةً بتوقعات بانخفاض قدره 1.7 مليون برميل.

كما أوضحت الإدارة أن صافي واردات الخام الأمريكية زاد بمقدار 913 ألف برميل يوميًا خلال نفس الأسبوع.

استقرار النفط عند 76 دولارا

يأتي ذلك فيما توقع بنك جولدمان ساكس أن يصل متوسط سعر النفط إلى 76 دولاراً للبرميل في عام 2025، مستنداً إلى وجود فائض معتدل من الخام واحتياطي طاقة فائضة لدى كبار المنتجين، مع تراجع المخاوف بشأن تعطل الإمدادات الإيرانية.

وأشار البنك في مذكرة يوم أمس الثلاثاء إلى أن المخاطر على المدى المتوسط لأسعار النفط، التي تتراوح بين 70 و85 دولارًا للبرميل، تبقى محل نقاش، لكنها تميل بشكل طفيف نحو الانخفاض.

search