الخميس، 24 أكتوبر 2024

01:26 ص

بيع شركة "مصر للطيران".. الحكومة توضح الحقيقة

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

هدير يوسف

A A

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة ما تداولته إحدى الصحف وبعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي أنباء بشأن اعتزام الحكومة بيع شركة مصر للطيران، والانتهاء من الدراسات الفنية والجدول الزمني لطرح عدد من الشركات التابعة لها للإدارة والتشغيل.

وأضاف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان أنه تواصل مع وزارة الطيران المدني، ونفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أن هذه المعلومات ليس لها أساس من الصحة ولا نية لاعتزام الحكومة بيع الشركة أو طرح أي من شركاتها التابعة للإدارة والتشغيل.

وفي هذا الصدد، أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن شركة مصر للطيران هي شركة وطنية وأحد أذرع الدولة الرئيسية في منظومة النقل الجوي وتعد من أهم الركائز الأساسية الداعمة للاقتصاد القومي.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن الدولة المصرية تنفذ استراتيجية متكاملة ترتكز محاورها على تطوير شركة مصر للطيران وتحديث أسطول طائراتها، والتوسع في شبكة خطوطها الجوية بفتح أسواق جديدة.

تحري الدقة والموضوعية

في السياق ذاته، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من المعلومات قبل نشرها، وذلك لتفادي إثارة البلبلة بين المواطنين.

وأعلن المركز، أنه في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يمكن الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588).

كما يمكن الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة عبر أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو من خلال البريد الإلكتروني ([email protected]).

search