الأحد، 07 يوليو 2024

05:22 ص

“بكري”: لا تعويم.. وقريبًا القضاء على السوق السوداء للدولار

الإعلامي مصطفى بكري

الإعلامي مصطفى بكري

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن مصر تعرضت لحملات أجنبية معادية بهدف ضرب الاقتصاد، مشيرًا إلى أن توحيد سعر صرف الدولار يتطلب توفير عملة أجنبية بصورة كافية، مؤكدًا أنه سيتم ضخ سيولة دولارية ضخمة خلال الفترة المقبلة في البنك المركزي.

أضاف بكري، خلال برنامجه "حقائق وأسرار" عبر فضائية "صدى البلد" مساء الخميس، أنه وفق مصدر حكومي مسؤول، لن تمضي أسابيع قليلة إلا وسيكون لدى البنك المركزي حصيلة دولارية تمكنه من توحيد سعر الصرف والقضاء على السوق الموازية للدولار.

السوق الموازية للدولار 

تابع مقدم "حقائق وأسرار"، أن مصادر مسؤولة أكدت أن السوق الموازية للدولار ستنتهي خلال أسابيع.. "دي معلومات وليس تحليل أو ادعاء"، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية استطاعت القضاء على السوق الموازية للدولار في 3 أسابيع عام 2022.

وأكمل: الرئيس السيسي أكد أنه لا يوجد تعويم جديد في سعر الصرف، كما وجه بضرورة توفير كل السلع الأساسية وسد الاحتياجات، مشيرًا إلى أن هناك خطة لتقليل الواردات إلى 4.8 مليار دولار شهريًا لسد الفجوة التمويلية التي تصل إلى 500 مليون دولار.

إيرادات السياحة

وأوضح بكري، أنه كان من المفترض أن تصل إيرادات السياحة خلال 2023 إلى 15 مليار دولار بعد وصول أعداد السياحة الوافدة إلى مصر لأكثر من 14 مليون سائح، مضيفًا: "كل اللي دخل الخزانة العامة للدولة 7 مليار فقط.. بعض شركات السياحة دخلت السوق الموازية للمضاربة على الدولار لتحقيق مكاسب من فرق السعر".
 

search