الخميس، 24 أكتوبر 2024

01:20 ص

مصر تُدين الهجوم الإرهابي في أنقرة

الهجوم الإرهابي في تركيا

الهجوم الإرهابي في تركيا

هدير يوسف

A A

أدانت مصر الهجوم الإرهابي الذي وقع على شركة الصناعات الجوية والفضائية بأنقرة، وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

وأكدت مصر في بيان، إدانتها الشديدة لأي أعمال إرهابية تهدد أمن واستقرار الجمهورية التركية. 

وعبرت مصر عن تضامنها الكامل مع الحكومة والشعب التركي في هذا الظرف الدقيق، مقدمةً خالص تعازيها وصادق مواساتها للحكومة والشعب التركي الشقيق، ولأسر الضحايا متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وكان انفجار قوي، وقع اليوم، في الرصيف الرئيسي لمرافق كهرمان جازان التابعة لشركة صناعات الفضاء التركية (توساش) في أنقرة.

وقال وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا، عبر حسابه على منصة “إكس”، إن الهجوم كان إرهابيًا، مستهدفًا منشآت شركة TAI في كهرمان كازان.

وقوع ضحايا

وأعلن “يرليكايا” وقوع ضحايا بين قتلى وجرحى جراء الانفجار، معربًا عن حزنه العميق، حيث قال: "رحم الله شهدائنا وأتمنى الشفاء العاجل لجرحانا.. سيتم إعلام الجمهور بالتطورات، ونرجو أخذ التصريحات من المصادر الرسمية بعين الاعتبار".

في سياق ذي صلة، أصدر مركز مكافحة التضليل التابع لمديرية الاتصالات التركي بيانًا دعا فيه إلى الاعتماد على التصريحات الرسمية بشأن الحادث.

طلقات نارية

عقب سماع دوي الانفجارات والطلقات النارية، هرعت قوات الأمن ورجال الإطفاء والفرق الطبية إلى مكان الحادث، ولأسباب أمنية، تم توجيه الموظفين إلى الملاجئ.

وفي السياق نفسه، تم رفع جلسة الجمعية العامة للبرلمان التركي بعد الهجوم، حيث كانت تناقش قرارًا خاصًا بلبنان.

من جانبه، عبر عمدة بلدية أنقرة الكبرى، منصور يافاش، عن حزنه الشديد جراء هذا الهجوم الإرهابي، قائلًا: “أشعر بحزن عميق بسبب الصراع والهجوم الذي وقع في منشأة TAI.. نحن ندين الإرهاب ونقدم تعازينا، ونتمنى رحمة الله لشهدائنا والشفاء العاجل لجرحانا”، وفقًا لوكالة الأناضول.

search