السبت، 05 أكتوبر 2024

05:40 م

وداعًا "سيلفي ستك".. الذكاء الاصطناعي يقتحم اللحظات السعيدة

 جهاز  "HOVERAir X1"

جهاز  "HOVERAir X1"

منى الصاوي

A A

صمم مطورو الذكاء الاصطناعي طائرة "دورون" بإمكانها توثيق اللحظات السعيدة بدقة وكفاءة عالية، قد تدفعنا لقول "وداعًا سيلفي ستك”. 

تجربة أفضل

طورت شركات الهواتف أنظمة وتقنيات كاميراتها؛ لتمنح المستخدمين تجربة أفضل لا سيما المهوسون بالتقاط صور "السيلفي"، التي باتت الطريقة الأكثر انتشاراً وشهرة في العالم. 

وثق لحظاتك السعيدة

بارتفاع 50 قدمًا، تستطيع الطائرة بدون طيار  "HOVERAir X1" أن تلتقط الصور والفيديوهات، ورصد لحظات فرحك بسرعة 15 ميلاً في الساعة، بحسب تقرير نشرته جريدة "ديلي ميل" البريطانية.

دقة وتحكم

بحركات بسيطة، يمكنك توجيه الجهاز الصغير حسبما شئت، إذ يوفر درجة عالية من التحكم والدقة.

سعر "الدورون" 419 جنيهًا إسترلينيًا، أي أكثر من 500 دولار، مقارنة بحوالي 10 جنيهات إسترلينية "12 دولارا" لعصا السيلفي اليدوية.

احتفاء عالمي 

وبحسب تقرير الصحيفة البريطانية، فإن معرض "الإلكترونيات الاستهلاكية" في لاس فيجاس، والمعول بالكشف عن اتجاهات التكنولوجيا المستقبلية التي على وشك أن تنتشر في أرجاء العالم، احتفى بالطائرة الدورون الحديثة.

عيوب عصا "السيلفي"

"عصا السيلفي" أعاقت توثيق العديد من الأحداث الرياضية وزيارات المتاحف والمتنزهات الترفيهية بسبب أن عصاها المعدنية تعيق الرؤية، فضلًا عن ضرورة "شحن البطارية"، كما أثبت أنها تسبب بعض المشاكل في مفاصل اليد والكتف، بحسب التقرير.

تجربة مريحة وفعالة

وبحسب ديلي ميل، فإن جهاز HoverAir X1، يزن 4 نحو 125 جرامًا، ويمكن استخدامه في الداخل أو الخارج، يعمل بدون استخدام اليدين تمامًا، أي يضمن للمستخدمين تجربة مريحة وفعالة.

التحكم بالإيماءات

ولا يحتاج الجهاز الصغير إلى وحدة تحكم أو تطبيق.

 يعتمد الجهاز الصغير على ميزة "التحكم بالإيماءات"، التي تقرأ إشارات الجسد وتوجيهاته بسرعة ودقة عالية.

search