الخميس، 24 أكتوبر 2024

11:20 م

صندوق النقد: الاقتصاد العالمي يتجه نحو "البريكس"

مجموعة البريكس

مجموعة البريكس

أسامة حماد

A A

كشفت توقعات صندوق النقد الدولي أن الاقتصاد العالمي من المتوقع أن يعتمد خلال الخمس سنوات المقبلة على دول "بريكس" بشكل أكبر من اعتماده على دول مجموعة السبع، حسب ما أفادت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، اليوم الخميس.

النمو  الاقتصادي

ومن المتوقع أن تأتي حصة كبيرة من النمو الاقتصادي، في الفترة المقبلة من اقتصادات مجموعة "بريكس" القوية وهي روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا، في الوقت نفسه، تم تعديل المساهمة المتوقعة من أعضاء مجموعة السبع مثل الولايات المتحدة وألمانيا واليابان نحو الانخفاض.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن دول "بريكس" تظهر في الواقع مسؤوليتها عن الوضع في العالم، لافتا أن الرابطة “تتطور بشكل ديناميكي، وتعزز سلطتها ونفوذها في الشؤون العالمية”.

بريكس

واقترح الرئيس الروسي، الذي ترأس بلاده "بريكس" العام الحالي، أن يتم النظر في الجوانب الأكثر صلة بالأجندة العالمية، وتبادل وجهات النظر حول قضية التعاون بين دول "بريكس" على الساحة الدولية، بما في ذلك حل النزاعات الإقليمية الحادة".

وحدد بوتين ثلاث مجالات رئيسية للتعاون بين دول مجموعة "بريكس": السياسة والأمن، والاقتصاد والشؤون المالية، والاتصالات الثقافية والإنسانية. لافتا إلى الجهود المبذولة لضمان الاندماج السلس والكامل للدول المشاركة الجديدة في عمل الرابطة.

وجاءت نشأة المجموعة في عام 2006 حينما اتفقت أربع دول: “البرازيل، روسيا، الهند، والصين” على إنشائها وأطلقوا عليها "بريك" مستخدمين الحرف الأول من اسم كل دولة، وفي عام 2010 انضمت جنوب أفريقيا إلى المجموعة ليصبح الاسم "بريكس"، ثم بعد ذلك انضمت مصر وإثيوبيا وإيران والسعودية والإمارات إلى المجموعة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:36 AM
    الفجْر
  • 07:03 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:50 PM
    العَصر
  • 06:14 PM
    المَغرب
  • 07:32 PM
    العِشاء
search