الخميس، 24 أكتوبر 2024

09:22 م

"ستبهرك".. جوجل يطلق لعبة جديدة حول القمر

جوجل يطلق لعبة جديدة حول القمر

جوجل يطلق لعبة جديدة حول القمر

مريم جاد

A A

تتصدّر لعبة جديدة من ألعاب محرك البحث الشهير "جوجل" الصفحة الرئيسية له، بجانب فيديو جراف مميز يفيد بأنه يصادف الليلة الربع الأخير من دورة القمر في شهر أكتوبر أو ما يسمى "نصف القمر".

ويوضح "تليجراف مصر" تفاصيل لعبة "نصف القمر" الجديدة بمحرك البحث الشهير “جوجل” و مراحل دورة القمر بالشهر.

مراحل دورة القمر الشهرية

في بعض الأحيان يكون مكتملًا ومشرقًا عندما ننظر إليه؛ أما في أوقات أخرى يكون مجرد قطعة من الضوء الفضي، وهذه التغييرات في المظهر هي مراحل القمر، حيث إنه أثناء دوران القمر حول الأرض، فإنه يمر عبر ثماني مراحل متميزة.

ووفقا لما ذكره موقع "space"، تحدث المراحل الأربعة الأساسية للقمر وهي؛ "القمر الجديد، الربع الأول، البدر، الربع الأخير" بفارق أسبوع تقريبًا، ويكون البدر هو أكثر مراحله إبهارًا. 

وفي حين أن القمر لديه أربع مراحل أساسية كل شهر، إلا أنه يتغير دائمًا، عندما تراقب القمر خلال الشهر، يتحول من قمر جديد إلى الربع الأول من القمر، ومع نموه، يُعرف باسم القمر المتنامى، ويزداد من "هلال" حتى  يأخذ شكلًا مستطيلًا أو "أحدبًا" حتى يصل إلى مرحلة اكتمال القمر، ثم سيكرر الخطوات في الاتجاه المعاكس بينما يتجه مرة أخرى إلى القمر الجديد.

مدة دوران القمر حول الأرض

يدور القمر حول الأرض في مدار إهليجي، و في فترة 29 يوما و12 ساعة و44 دقيقة، أي خلال شهر قمري كامل، والتي يتم خلالها مراحل تكوين القمر.

ويكون النصف الأول من القمر مضاء بواسطة الشمس "ما عدا حالات الخسوف القمري"، وبذلك يرى ساطعاً أو مشرقاً، إلا أن جزءاً من نصف الكرة المضاء والذي يكون مرئياً للمراقب يمكن أن يتغير من 100% "البدر" إلى 0% "المحاق".

ويطلق على الحدود بين نصف الكرة المضاء وغير المضاء بالفاصل الشمسي

جوجل يطلق لعبة جديدة حول القمر

لعبة " نصف القمر" من جوجل

بمناسبة مصادفة الليلة الربع الأخير من دورة القمر في شهر أكتوبر أو ما يسمى "نصف القمر"، أطلق محرك البحث الشهير " جوجل" لعبة تسمى "نصف القمر" لمحاولة الوصول إلى القمر كاملا  عن طريق المرور عبر 3 مراحل باللعبة، وهي "مرحلة ربع القمر الأول، مرحلة نصف القمر، مرحلة الربع الأخير من القمر حتى الوصول للقمر كاملًا.

ويمكنك مشاهدة الفيديو جراف الخاص بلعبة محرك البحث "جوجل" وأيضاً تجربة لعبة " نصف القمر" من خلال الرابط التالي من هنــــــــــا.

لعبة " نصف القمر" من جوجل
لعبة " نصف القمر" من جوجل
search