الخميس، 24 أكتوبر 2024

07:22 م

معلقون تونسيون يتحرشون بحكمة تركية في بث مباشر

الحكمة التركية

الحكمة التركية

فاطمة نصر

A A

في مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي من برنامج ملعب النجوم الرياضي، ظهر معلقو البرنامج وهم يتحرشون بصورة حكمة تركية.  

ملعب النجوم


في البث المباشر للبرنامج الرياضي، ملعب النجوم، الذي تبثه قناة تونسنا الخاصة، علق الصحفيون على صورة الحكمة التركية إليف كارا أرسلان بطريقة سيئة وغير مهنية، مما أثار استياء كبيرا عبر مواقع التواصل في الأوساط التونسية، كما أبدى متابعو البرنامج انزعاجهم من  التعليقات، وأكدوا على ضرورة احترام الصحفيين للجمهور.

اعتذار القناة 

من جانبها، قدمت القناة العارضة للبرنامج اعتذارها الرسمي، عبر صفحتها الخاصة بمنصة "فيسبوك" وكتبت “تتقدم قناة تونسنا في شخص ممثلها القانوني ومقدم برنامج ملعب النجوم بالإعتذار لكل من ساءه ما وقع بثه بالبرنامج ليلة الاثنين 2024/10/21 حول صورة الحكمة الأجنبية وما رافقها من تعليقات من طرف المحللين، وخاصة ما جاء على لسان الصحفي سامي العكريمي الذي سارع بدوره الى الاعتذار عبر محطة إذاعية هذا الصباح”.

و أضافت “رغم أن تناول هذه الصورة أثناء البرنامج والتعليق عليها كان عن حسن نية ولم يكن بغاية التنمر أو  الإساءة كما ذهب إليه البعض”.

واختتمت أن "قناة تونسنا بمختلف برامجها تحرص دوما على احترام المرأة وعلى تقدير مجهوداتها ودورها في جميع المجالات". 

صحابي بكر 

كما نشر الصحفي صحابي بكر اعتذارا عبر صفحته الخاصة بمنصة “فيس بوك” كتب فيه "اعتذار من كل نساء بلادي، لن أبحث كمقدم برنامج رياضي عن الأعذار لنفسي أو لمن رافقني في سهرية البارحة ضمن برنامج (ملعب النجوم)".

وأضاف “أقسم بالله عند بث صورة تلك الحكمة في لعبة كرة القدم كانت في إطار الفذلكة ولم نقصد بتاتا الإساءة للمرأة التي هي أمي وأختي وابنتي وزوجتي وزميلتي، معذرة من كل نساء تونس وكل نساء العالم، معذرة من النساء الفاضلات لجمعية النساء الديمقراطيات، معذرة من كل زميلاتي وزملائي في قناة تونسنا ومعذرة من التوانسة جميعًا في كل شبر من تراب تونس العزيزة”.

الصحفي صحابي بكر

الحكمة التركية

يذكر أنه تم إيقاف الحكمة الأسبوع الماضي من قبل الاتحاد التركي لكرة القدم، بعد تداول مقطع فيديو غير أخلاقي لها برفقة أورهان إردمير مفتش حكام الدوري التركي، وبناء على هذا المقطع قرر الاتحاد إيقاف الحكمة البالغة من العمر 24 عام، مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم.

ومن جانبه صرح محامي الحكمة، أن الفيديو المزعوم معدل بالذكاء الاصطناعي، وليس له أي أساس من الصحة، وهو ما تم إثباته في في بيان رسمي للمحامي.

search