الخميس، 24 أكتوبر 2024

07:30 م

بأغنية لصباح.. روبوت سعودي ينافس المواهب في "آرابز جوت تالنت"

الروبوت سارة

الروبوت سارة

فاطمة نصر

A A

ضمت الحلقة الثانية من برنامج المواهب “آرابز جوت تالنت”، عددًا من المواهب المتميزة والاستثنائية، من دول عربية وأجنبية، كما ظهرت في الحلقة شخصية فريدة، هي روبوت قدّم عرضًا غنائيًا مذهلًا.

الروبوت سارة

أدى الروبوت الذي يُدعى "سارة" أغنية “ساعات ساعات” للفنانة صباح، وتسبب أداؤها في حالة من الذهول لدى الحضور ولجنة التحكيم، الذين ارتسمت على وجوههم علامات الإعجاب والتفاعل.

بأيادٍ سعودية

وبعد انتهاء الروبوت من الغناء، صرح ممثل الشركة التي صنعته، أنه أول روبوت سعودي صنع بأيادٍ سعودية، مشيرًا إلى أن السبب الرئيسي لمشاركتهم في البرنامج هو إظهار التقدم السعودي في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

لجنة التحكيم

وامتنع باسم يوسف عن التصويت بـ"نعم"في بداية الأمر، مبررًا ذلك بأنه يريد الحفاظ على وظيفته، مشيرًا إلى خطورة سيطرة الذكاء الاصطناعي على وظائف البشر، لكن سرعان ما عدّل رأيه بالموافقة.

في حين صوّتت نجوى كرم وناصر القصبي بـ“نعم”، داعمين للتطور والتقدم الذي تحظى به السعودية في المجالات العلمية والتكنولوجيا.

وبعد التصويت أيضًا أكملت لجنة التحكيم تفاعلها مع الروبوت، بسؤالها عن شخصية كل منهم وطبيعة عمله.

الباز الذهبي

في الحلقة ذاتها، حصل كورال نجد على الباز الذهبي، وبذلك يتأهل للدور نصف النهائي مباشرة، بدون حاجة لتصويت الجمهور، حيث قدّم الكورال أداءً مذهلًا باللهجة الخليجية الأصيلة، ويهدف من مشاركته في البرنامج إلى نشر الموسيقى الخليجية والعربية بطريقة كلاسيكية في السعودية وحول العالم.

ولم يتردد باسم في منحهم الباز الذهبي، حيث عبر يوسف عن إعجابه الشديد بأداء الكورال، مشيدًا ببراعتهم الفنية واحترافيتهم في الغناء، وأكد أنهم يستحقون كل التقدير والتشجيع، متمنيًا لهم كل التوفيق في مسيرتهم الفنية.

وأضاف: "لا أفهم جيدًا في الغناء، ولكن أقول لكم من السعودية للعالم، اذهبوا إلى نصف النهائي”.

search