الخميس، 24 أكتوبر 2024

05:19 م

امتحانات شهر أكتوبر للصف الرابع الابتدائي علوم.. نظام ورقة الأسئلة

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

ماريا روماني

A A

بالتزامن مع اقتراب موعد بدء الاختبار الأول من اختبارات العام الدراسي الجديد، يبحث العديد من طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية، عن نظام امتحانات شهر أكتوبر للصف الرابع الابتدائي علوم.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات والإدارات والمدارس الالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة لجميع المدارس (الرسمي - الرسمي لغات - الخاص).أفضل الدورات التعليمية على الإنترنت,

امتحانات شهر أكتوبر للصف الرابع الابتدائي علوم

وتبدأ امتحانات شهر أكتوبر الأسبوع المقبل وفقًا للجداول المعلنة والمعتمدة رسميا من المديريات التعليمية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، مواصفات امتحان مادة العلوم لشهر أكتوبر للمرحلة الابتدائية من الصف الرابع وحتى الصف السادس الابتدائي.

أسئلة امتحان شهر أكتوبر للصف الرابع الابتدائي علوم

يتضمن امتحان شهر أكتوبر للصف الرابع الابتدائي 5 أسئلة اثنين منهم موضوعي و3 أسئلة مقالي بسيط، ويخصص لكل سؤال درجتين بإجمالي الدرجات 20 درجة.

تقييمات المرحلة الابتدائية للعام الدراسي الجديد

قسّمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تقييمات المرحلة الابتدائية بالعام الدراسي الجديد، حيث جاءت كالتالي:

  1. - تقييم شهري أول: يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها من بداية العام الدراسي، وحتى نهاية شهر أكتوبر، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة فى تلك الفترة فقط ومخصص له 5 درجات.
  2. - تقييم شهري ثان ويستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها، من نهاية شهر أكتوبر، وحتى نهاية شهر نوفمبر ويقيس نواتج التعلم المستهدفة، في تلك الفترة الزمنية فقط، بواقع 5 درجات.
  3. - تخصص لعقد كل تقييم من التقييمات السابقة، فترة دراسية واحدة، ويتم ذلك تحت ملاحظة المعلم وخلال الأسبوع الأخير من الشهر.
  4. - الامتحان النهائي: يُعقد في نهاية كل فصل دراسي، ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في الفصل الدراسي كاملاً، ويحصل التلميذ في نهاية الفصل الدراسي على مجموع الدرجات الثلاث، بالإضافة إلى درجات المهام الأدائية - كراسة الواجب - كراسة النشاط التقييم الأسبوعي المواظبة والسلوك).

الضوابط العامة للورقة الامتحانية

  • عدد الأسئلة: تتضمن الورقة الامتحانية 11 سؤالًا إجباريًا للصفين الأول والثاني الإعدادي.
  • زمن الإجابة: يُخصص 50 دقيقة للإجابة، تشمل وقت المراجعة.
  • أنواع الأسئلة: تتضمن الورقة أسئلة موضوعية تشمل:
  • الاختيار من متعدد، حيث تمثل 30% من عدد الأسئلة.
  • الصواب والخطأ.
  • المزاوجة.
  • الإكمال المقيد.
  • إعادة الترتيب.
search