الخميس، 24 أكتوبر 2024

07:23 م

الذهب يواصل القفز عالميًا.. ماذا عن مصر؟

سبائك الذهب

سبائك الذهب

 واصلت أسعار الذهب في البورصات العالمية، اليوم، تسجيل قفزات قياسية، مدفوعة بارتفاع الطلب على المعدن الأصفر كملاذ آمن وسط ارتفاع حالة عدم اليقين عالميًا قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية وبالتزامن مع استمرار التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط. 

وارتفع سعر أوقية الذهب في المعاملات الفورية بقرابة 0.4% إلى 2737 دولارًا، فيما صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب 0.8% إلى 2751 دولارًا مسجلة أعلى مستوياتها في تاريخ المعدن الأصفر. 

وعلى خطى السعر العالمي للمعدن النفيس ارتفعت الأسعار في السوق المحلية، ليسجل سعر الجرام عيار 21، المفضل لدى المصريين، مستوى 3740 جنيهًا بزيادة 15 جنيها مقارنة بإغلاق أمس. 

ووصل سعر عيار 24 إلى 4274 جنيهًا، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 18 قرابة 3206 جنيهات بدون احتساب المصنعية، فيما سجل الجنيه الذهب نحو 29920 جنيهًا. 

الذهب يعزز بريقه

وقال المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت،  المهندس سعيد إمبابي، إن أسعار الذهب في السوق المحلية تمكنت خلال تعاملات اليوم من استرداد خسائرها المسجلة أمس كاملة، مدعومة من صعود سعر الأوقية في البورصة العالمية. 

وأضاف أن أسعار الذهب تمكنت من استعادة جزء من قوتها عقب موجة هبوط ضربت الأسواق مع ختام تعاملات أمس، بفعل عمليات جنى الأرباح، لكن تراجع سعر الأوقية عزز من عمليات الشراء اليوم لاسيما مع استمرار توترات . الشرق الأوسط وزيادة عدم اليقين بشأن نتائج الانتخابات في الولايات المتحدة.

وأكد أن صعود الذهب في البورصات العالمية تجاهل ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى أعلى مستوى لهما في 3 أشهر، نتيجة لارتفاع شهية الاستثمار في الذهب كملاذ آمن ومخزن للقيمة لاسيما مع اتجاه الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) لإقرار مزيد من تخفيضات الفائدة. 

search