الخميس، 24 أكتوبر 2024

09:15 م

مدبولي: مستعدون لسيناريوهات التوتر الإقليمي وتأثيره على قناة السويس

رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، خلال لقائه المديرة التنفيذية لمجموعة سيتي جروب العالمية، جين فريزر

رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، خلال لقائه المديرة التنفيذية لمجموعة سيتي جروب العالمية، جين فريزر

هدير يوسف

A A

قال رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن الحكومة تبذل جهودًا في تحسين مناخ الاستثمار ودعم جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، مشيرًا إلى أن البرنامج الحكومي يتضمن مؤشرات محددة في مجال الإصلاح الاقتصادي نحرص على تحقيقها.

وتناول مدبولي، خلال اجتماعه، مساء اليوم، مع المديرة التنفيذية لمجموعة سيتي جروب العالمية، جين فريزر، جهود الحكومة والبنك المركزي للسيطرة على التضخم رغم التوترات والأزمات الإقليمية الجارية حاليًا، لافتًا إلى أن الوضع الحالي يشير إلى استقرار المؤشرات الكلية للاقتصاد المصري.

ضبط سوق الصرف

وأوضح رئيس الوزراء، اهتمام مصر بدعم التعاون مع مجموعة سيتي بنك على ضوء الإصلاحات الكبيرة التي قامت بها مصر، لا سيما النجاح في ضبط سوق الصرف، والتوازن في السياسات المالية والنقدية، وهو ما انعكس على نجاح سياسة سعر الصرف المرن المطبقة حاليًا.

واستعرض مدبولي تأثير التوترات الإقليمية والعالمية الراهنة على الاقتصاد المصري، خاصة فيما يتعلّق بعائدات قناة السويس، مؤكدًا اعتزام الحكومة الاستعداد لكافة السيناريوهات للتعامل مع انعكاساتها الاقتصادية على مصر.

جذب الاستثمارات 

ومن جانبها، أعربت السيدة جين فريزر، عن سعادتها بتواجدها في مصر، خاصةً أن البنك سوف يحتفل العام المقبل بمرور 50 عاماً على تواجده في مصر.

وأشارت إلى متابعتها لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، وما تقوم به الدولة المصرية من جهود في هذا الصدد بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، معربةً عن تشجيعها للحكومة المصرية للاستمرار في هذه الجهود.

وأعربت عن استعداد البنك للتعاون مع الحكومة المصرية في مجال الخدمات المالية وتقديم الاستشارات، مٌؤكدةً أن الحكومة يمكنها الاعتماد على مجموعة سيتي جروب كشريك لها خاصةً في جذب الاستثمارات.

وأوضحت السيدة جين فريزر، أن موقع مصر المتميز يمنحها فُرصة ثمينة في مجال جذب الاستثمارات وتعميق التعاون مع الشركاء الدوليين.

search