الخميس، 24 أكتوبر 2024

10:24 م

"أكل ونوم".. 5 معمرين كشفوا سر حياتهم الطويلة قبل رحيلهم هذا العام

سعيد بن سعد

سعيد بن سعد

فاطمة نصر

A A

شهد العام الحالي حتى الآن وفاة خمسة معمرين من مختلف أنحاء العالم، من فنزويلا وأمريكا وإيطاليا والسعودية وإسبانيا، وكان آخرهم السعودي سعيد بن سعد، الذي توفي عن عمر يناهز 115 عامًا.

سعيد بن سعد

تُوفي المعمر السعودي سعيد بن سعد، أمس، بين عائلته بعيدًا عن الأضواء، وفقًا لصحيفة “عكاظ” المحلية.

ويصنف سويلم من أكبر المعمرين في بلاده، حيث عاصر مراحل تطور النهضة السعودية منذ تأسيس المملكة.

وتساءل البعض عن سر حياته الطويلة وما إذا كان لها روتين معين، لكن لا توجد معلومات كثيرة متوفرة عنه.

المعمر سعيد بن سعد

إليزابيث فرانسيس

وفقًا لقاعدة بيانات LongeviQuest، كانت الأمريكية إليزابيث فرانسيس مصنفة في المرتبة الثالثة عالميًا كأكبر معمرة في العالم، وقد أعلنت حفيدتها وفاتها، يوم 22 أكتوبر الجاري، عن عمر يناهز 115عامًا، وقالت إنها توفيت بسلام وسط عائلتها".

إليزابيث فرانسيس بين الماضي والحاضر

وقبل وفاتها، كشفت فرانسيس سر حياتها الطويلة في مقابلة صحفية، حيث قالت إن "السر يكمن في إيمانها بالله، والأكل الطازج، كما أنها لم تدخن أو تشرب الكحوليات طوال حياتها"، ما جعلها بصحة جيدة رغم تقدمها في العمر.

خوان فيسينتي

وتوفى الفنزويلي خوان فيسينتي في شهر أبريل الماضي، عن عمر يناهز 112 عامًا، وحصل المزارع المتقاعد على لقب أكبر رجل سنًا على قيد الحياة من موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

خوان فيسينتي

ووفقًا للموسوعة، وُلد خوان عام 1909، وكان الطفل التاسع من بين 10 أبناء، وكان يساعد والده وأخوته في حصاد قصب السكر وهو في سن الخامسة.

وكشف خوان سر حياته الطويلة المتمثلة في "العمل الدؤوب، والراحة في العطلات، والنوم مبكرًا، وحب الله”.

تريبولي جيانيني

في مطلع العام الجاري، تُوفي أكبر معمر في إيطاليا يُدعى تريبولي جيانيني، عن عمر يناهز 111عامًا،.

وقبل رحيله، أكد جيانيني أن فضل حياته الطويلة يعود إلى الوجبات الخفيفة وتجنب القلق والتوتر، وتُوفي الإيطالي في منزله عشية رأس السنة الجديدة.

تريبولي جيانيني

ماريا برانيس

توفيت الأمريكية ماريا برانيس، عن عمر يناهز 117عامًا، بعدما أعلنت عائلتها، رحيلها بعد رحلة حياة عاشت خلالها العديد من الأحداث في مدة تخطت القرن بنحو 20 عامًا.

ماريا برانيس

مرت ماريا بالكثير من الأحداث التاريخية خلال حياتها، فقد عاشت الحربين العالميتين الأولى والثانية، بما فيهما من أحداث مروعة وفاصلة في تاريخ العالم، بالإضافة إلى الحرب الأهلية الإسبانية وجائحة الأنفلونزا عام 1918 وجائحة كوفيد 2020.

وتساءل العديد من متابعي برانيس عن نظامها الغذائي الذي أعطاها الصحة الجيدة حتى تعيش 117 عامًا.

وأجابتهم ماريا في وقت سابق عبر حسابها على “إكس”: “يسألني كثيرون عن النظام الغذائي الذي أتبعه لأعيش كل هذه السنوات، كنت أتناول القليل من الطعام، من كل شيء، ولم أتبع أي نظام غذائي قط، ولم أعاني أي مرض أو أدخل غرفة عمليات”.

search