الجمعة، 25 أكتوبر 2024

01:23 ص

ركلات الترجيح تحسم بطل السوبر المصري بين الأهلي والزمالك

من المباراة

من المباراة

انتهت الأشواط الإضافية والمباراة بالتعادل السلبي بين الأهلي والزمالك، في نهائي كأس السوبر المصري، الذي يقام على الأراضي الإماراتية.

أحداث المباراة

بدأ الشوط الأول بقوة هجومية وسيطرة كبيرة للنادي الأهلي على مجريات اللقاء طوال الـ25 دقيقة الأولى من اللقاء.

بداية الخطورة كانت مع انفراد لـ حسين الشحات عند الدقيقة الثامنة، انفرد بالكرة وسددها أرضية ولكن تصدي لها حارس مرمى الزمالك محمد عواد.

واصل الأهلي سيطرته وجدد الهجوم على دفاعات الزمالك، وعند الدقيقة الـ15 أهدر وسام أبو علي انفرادا آخر، بعدما سدد الكرة أرضية بشكل غريب للغاية، ولكن وجدت عواد مجددًا، واستمر المارد الأحمر في الهجوم والضغط على دفاع القلعة البيضاء.

احتسب أمين عمر حكم اللقاء، خطأ لصالح إمام عاشور عند الدقيقة الـ21، نفذه يحيى عطية الله بتسديد كرة صاروخية من ركلة ثابتة ارتطمت بالعرضة ليضيع فرصة هدف محقق للأهلي.

هدف ملغي للزمالك

واستمر الأهلي في هجومه ولكن بلا أهداف، ثم فاجأ الزمالك الجميع، ونجح في تسجيل هدف عند الدقيقة الـ28 من عمر الشوط الأول، ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل بعدما نجح في تسجيله سيف الجزيري من كرة مرتدة من أيدي الشناوي، وفي الدقيقة الـ45+1 أضاع وسام أبو علي هدفًا مؤكدًا، من ركلة حرة بعدما لامست القائم الأيسر لمحمد عواد، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني بين الفريقين

بدأ الشوط الثاني وشهد ضغطا أهلاويا وفي الدقيقة 47 حصل لاعب الزمالك كونراد ميشالاك على البطاقة الصفراء، وتلقى طاهر محمد في الدقيقة 52 البطاقة الصفراء.

الجزيري كان أن يسجل هدف الزمالك الأول في الدقيقة 58، ولكن يحيى عطية الله شتت الكرة خارج الملعب، ليرد الأهلي على هذه الهجمة بكرة من إمام عاشور في الدقيقة 59، ولكنها علت المرمى.

وفي الدقيقة 65 حصل ناصر ماهر عى البطاقة الصفراء بعد التدخل على حسين الشحات، وبعدها بثلاث دقائق تحصل عبدالله السعيد على بطاقة صفراء بعد منعه هجمة واعدة لإمام عاشور.

وفي الدقيقة 76 خرج طاهر محمد ودخل رضا سليم، وخرج أيضًا أحمد نبيل كوكا، ودخل عمرو السولية.

وفي الدقيقة 81 حصل الزمالك على ركنية وكاد أن يسجل الهدف الأول، بعد دربكه داخل منطقة الجزاء، وبعدها سددها زيزو قوية ليتصدى لها الشناوي.

في الدقيقة 83 هدف ضائع، من هجمة مرتدة للزمالك وانطلاقة من زيزو ومرور من ربيعة الذي أخطأ في قطع الكرة ثم عرضية أرضية للجزيري لكن أطاح بها خارج المرمى الخالي من الحارس.

في الدقيقة 84 ، يسقط رامي ربيعة و يتلقى العلاج داخل أرضية الملعب، وبعدها بثلاث دقائق يخرج اللاعب، وينزل مكانه المدافع يوسف أيمن.

وفي الدقيقة 88، هجمة للأهلي بعد تمريرة من رضا سليم حاول الشحات أن يلعبها بكعب القدم لتمر من تحت رجله تصل عند إمام لكن دفاع الزمالك يقطع الكرة من أمامه.

وفي الدقيقة 90، يحتسب الحكم أمين عمر 6 دقائق وقت بدل ضائع، ويسقط عواد ويتدخل الجهاز الطبي لعلاجه في الدقيقة 90+2.

خطأ لصالح دفاع الزمالك ضد وسام أبو علي في الدقيقة 90+4، وبعدها يقرر الحكم المصري أمين عمر، إطلاق صافرته معلنا نهاية الوقت الأصلي، والذهاب إلى شوطين إضافيين من المباراة.

الأشواط الإضافية بين الزمالك والأهلي

شهدت الأشواط الإإضافية انخفاض المجهود لدى اللاعبين، وحاول الفريقان الاستحواذ على الكرة، ولكن المجهود البدني للاعبين، كان في حالة منخفضه بالكامل.

وفي آخر دقيقتين، كاد بيرسي تاو أن يسجل الهدف الأول للأهلي، ولكن تصدى لها محمد عواد، قبل أن يحتسب حكم اللقاء “تسلل” على تاو.

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان إلى الركلات الترجيحية، لتحسم من هو بطل كأس السوبر المصري، بين الأهلي والزمالك.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:36 AM
    الفجْر
  • 07:04 AM
    الشروق
  • 12:39 PM
    الظُّهْر
  • 03:50 PM
    العَصر
  • 06:13 PM
    المَغرب
  • 07:31 PM
    العِشاء
search