الجمعة، 25 أكتوبر 2024

05:29 م

أعلى 4 شهادات ادخار في البنك الأهلي.. عائد يصل إلى 30%

شهادات  البنك الأهلي المصري

شهادات البنك الأهلي المصري

محمود كمال

A A

يطرح البنك الأهلي المصري مجموعة متنوعة من شهادات الادخار التي توفر للعملاء عوائد متنوعة سواء ثابتة أو متغيرة، في خطوة تهدف إلى تلبية احتياجات المستثمرين المختلفة وتعزيز الادخار. 

وخلال السطور التالية يستعرض “تليجراف مصر” أعلى شهادات الادخار في البنك الأهلي:

الشهادة البلاتينية السنوية

يقدم البنك الأهلي شهادة تحت مُسمى «البلاتينية السنوية» بعائد بنسبة 23% يصرف يوميًا، و23.5% عند صرفه شهريًا، بينما يصل العائد السنوي إلى 27%، وذلك لمدة سنة واحدة، ويكون الحد الأدنى لشراء الشهادة هو 1000 جنيه ومضاعفاتها.

الشهادة البلاتينية بعائد متدرج

تتميز هذه الشهادة بعائد متدرج يبدأ من 30% في السنة الأولى، ثم ينخفض تدريجيًا إلى 25% في السنة الثانية، ويصل إلى 20% في السنة الثالثة، على أن يتم صرف هذا العائد سنويًا، وتستمر الشهادة لمدة ثلاث سنوات.

الشهادة البلاتينية بعائد ثابت

توفر هذه الشهادة عائدًا ثابتًا بنسبة 21.5% سنويًا، يتم صرفه بشكل شهري، وتصل مدة الشهادة إلى ثلاث سنوات، ويبدأ قيمة شراء الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

الشهادات الخماسية ذات العائد الشهري

تقدم تلك الشهادة عائد شهري يصل إلى 14.25%، ولمدة 5 سنوات، على أن يكون الحد الأدنى لشراء الشهادة هو 1000 جنيه ومضاعفاتها، ويمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات.

خيارات كسر الشهادات والاقتراض بضمانها

يتيح البنك الأهلي للعملاء إمكانية كسر الشهادات بعد مرور ستة أشهر من تاريخ إصدارها، مع تطبيق خصم على العائد المستحق بناءً على المدة التي قضتها الشهادة قبل الكسر، دون المساس بالمبلغ الأصلي المودع.

ويوفر البنك خيار الاقتراض بضمان الشهادة، حيث يمكن للعملاء الحصول على قرض يصل إلى 90% من إجمالي قيمة الشهادة، مع إضافة 2% على العائد المستحق للشهادة.

تثبيت أسعار الفائدة

في الاجتماع الأخير للبنك المركزي المصري، قررت لجنة السياسة النقدية، الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير للمرة الرابعة على التوالي، وظلت أسعار عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك عند مستويات 27.25% و28.25% و27.75% على التوالي. 

search