الجمعة، 25 أكتوبر 2024

04:11 م

زوجان يستعينان بـ"آلة زمن إسرائيلية" للنصب على الهنود

 راجيف وراشمي دوبي

راجيف وراشمي دوبي

فاطمة نصر

A A

في سيناريو قد يبدو أنه من فيلم هندي، تلاحق الشرطة، زوجين بتهمة الاحتيال على عشرات الضحايا، بجعلهم أصغر سنًا عبر آلة زمن والعلاج بالأوكسجين، وفقًا لموقع Oddity Central.

آلة الزمن الإسرائيلية

ووفقًا لموقع Oddity Central، فإن راجيف كومار دوبي وزوجته راشمي دوبي، ارتكبا واحدة من أكثر عمليات الاحتيال غرابة في تاريخ البشرية، وذلك بإقناعهما أبناء كانبور في ولاية أوتار براديش الهندية، أنهما يملكان القدرة على إعادة كبار السن إلى الشباب بمساعدة آلة زمن مصنوعة في إسرائيل والعلاج بالأوكسجين.    

4.1 مليون دولار

تقدمت رينو سينج، إحدى الضحايا، بشكوى إلى الشرطة زعمت فيها أنها تعرضت للاحتيال بمبلغ 21 ألف دولار. وقالت للشرطة إن مئات الأشخاص خسروا ما مجموعه 4.1 مليون دولار، وكان من الواضح أن الزوجين دوبي خدعا العديد من كبار السن الذين كانوا يبحثون عن طريقة لاستعادة شبابهم.

وحتى الآن، تمتلك الشرطة أدلة على تعرض أكثر من عشرين شخصًا للاحتيال من قبل عائلة دوبي، لكن التحقيق لا يزال جاريًا.

إصلاح الأعضاء الداخلية

من غير الواضح، كيف أقنع راجيف وراشمي دوبي، الناس بقدرتهما على عكس آثار الشيخوخة، لكن الضحايا الذين تقدموا حتى الآن قالوا إنهم وُعدوا بنتائج مرئية في غضون أشهر، وذلك بفضل آلة الزمن المعجزة المستوردة من الخارج. وزعموا أنهم قادرون على عكس آثار الشيخوخة لمدة تصل إلى 20 عامًا وحتى إصلاح الأعضاء الداخلية التالفة.

مخطط تجاري

سجلت الشرطة الهندية، قضية احتيال ضد الزوجين، وتم إخطار المطارات بمنعهما من ركوب أي طائرة، لكن من المعتقد أنهما هربا بالفعل إلى الخارج بأموال ضحاياهما.

وقالت مسؤولة الشرطة الكبيرة أنجالي فيشواكارما لقناة NDTV، إن الزوجين، عرضوا على الضحايا 10 جلسات علاجية مقابل 72 دولار، مشيرة إلى أن الزوجين حولا عملية الاحتيال إلى مخطط تجاري، من خلال وعد العملاء بجلسات مجانية لكل عميل جديد يحضرونه للعيادة. 

search