الجمعة، 25 أكتوبر 2024

06:29 م

محمود حميدة: "محمد خان اتعصب مني في أول بطولة ليا"

محمود حميدة

محمود حميدة

هناء سلامة

A A

روى الفنان محمود حميدة، تفاصيل فيلم "فارس في المدينة"، والذي يُعد أول بطولة مطلقة له في مسيرته الفنية، ومن إخراج محمد خان.

وقال محمود حميدة خلال ندوته بمهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة، “الممثل زمان كان عنده مساعد، واسمه اللبيس، وكان بيساعده إنه يقول الجمل على المسرح ، والظاهرة دي جات من المسرح، وتطورت المسألة وبقى يعمل على راحة الممثل علشان يشوف شغله”.

محمود حميدة  

وأكد حميدة أنه لم يستعن في بداية مشواره الفني بـ“اللبيس”، نظرا لرفض منتج ومخرج فيلم “فارس في المدينة”، مما اضطره إلى الاعتماد على نفسه طوال العمل في ارتداء ملابسه.

وأضاف: “الفيلم دا الوحيد اللي كان فيه التصوير يوم ويوم، لأنه كان بيحتاج مجهود كبير، وأنا عندي مشكلة في ضهري، وكل يوم كنت بشيل الشنطة وأروح”.

وأردف حميدة: "مرة رحت قلت لمدير الإنتاج إني محتاج حد يساعدني علشان تعبان وضهري وجعني، فقال هروح أقول للأستاذ محمد خان، قلت يا ريت، بس أول ما عرف محمد خان اتعصب، وقال هو من أولها هيعمل نفسه نجم".

حلم لم يتحقق

وأعرب محمود حميدة عن حلمه الذي لم يتحقق خلال كلمته في حفل التكريم، قائلا: “كان عندي حلم كبير إني أعمل مدينة مهرجانات، لكن الحلم ده حققه ناس غيري، حققه نجيب وسميح ساويرس".

محمود حميدة

أضاف محمود حميدة، أن تواجده في مهرجان الجونة السينمائي يشعره بسعادة كبيرة، حيث أشاد بالجهود التي بذلتها عائلة ساويرس في تأسيس وإدارة هذا المهرجان الذي بات من أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة.

اختتم كلمته: “أشكر كل القائمين على المهرجان وعلى هذا التكريم الذي أعتز به كثيرًا.”

برامج المهرجان

يتضمن برنامج مهرجان الجونة ثلاث مسابقات رسمية: مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة، إلى جانب البرنامج الرسمي خارج المسابقة، وبرنامج خاص بخدمات بث الأفلام عبر الإنترنت.

يمثل هذا المهرجان أحد أبرز الأحداث السينمائية في المنطقة، حيث يجمع نجوم الفن والمبدعين من مختلف أنحاء العالم لتقديم أعمالهم السينمائية والمنافسة على جوائز المهرجان.


 

search