الجمعة، 25 أكتوبر 2024

08:25 م

"إحنا بنسلي سيادتكم".. رسالة قاسية من محمود حميدة إلى فنانين

محمود حميدة

محمود حميدة

هناء سلامة

A A

استنكر الفنان محمود حميدة، رد فعل بعض الفنانين الذين يرفضون نقد الجمهور بشأن أعمالهم الفنية، كما وجه نصيحة إليهم، وطالبهم باتباعها.

قال حميدة، خلال ندوته بمهرجان الجونة السينمائي، إن النقد يساعد نجوم الفن على التطور في الأداء طوال الوقت، وعدم تكرار الأخطاء وتجنبها في الأعمال التالية.

أضاف، "الفنان اللي مش عايز يسمع النقد يبقى مش فاهم أصل العملية كويس، وأنا جاي هنا علشان أسلي سيادتك، فلا بد إني أسمع رأيك، ودي مفيهاش سيد ومسود".

تابع محمود حميدة، “الفنان اللي يرفض يسمع النقد عنده حاجة غلط لا بد من إنه يصلحها، وده ناتج من إننا بنعاني من مشكلة في فن الحديث”.

كان قال محمود حميدة خلال كلمته في حفل التكريم بمهرجان الجونة السينمائي، “كان عندي حلم كبير إني أعمل مدينة مهرجانات، لكن الحلم ده حققه ناس غيري، حققه نجيب وسميح ساويرس".

أضاف محمود حميدة، أن تواجده في مهرجان الجونة السينمائي يشعره بسعادة كبيرة، مشيدا بالجهود التي بذلتها عائلة ساويرس في تأسيس وإدارة هذا المهرجان الذي بات من أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة.

برامج مهرجان الجونة

هذا ويتضمن برنامج مهرجان الجونة ثلاث مسابقات رسمية، هي مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، ومسابقة الأفلام القصيرة، إلى جانب البرنامج الرسمي خارج المسابقة، وبرنامج خاص بخدمات بث الأفلام عبر الإنترنت.

يمثل هذا المهرجان أحد أبرز الأحداث السينمائية في المنطقة، حيث يجمع نجوم الفن والمبدعين من مختلف أنحاء العالم لتقديم أعمالهم السينمائية والمنافسة على جوائز المهرجان.

محمود حميدة
search