الجمعة، 25 أكتوبر 2024

07:17 م

محمد صبحي يكشف تفاصيل "حلمه الذي لم يكتمل"

محمد صبحي

محمد صبحي

ندى إبراهيم

A A

كشف الفنان والمخرج محمد صبحي، تفاصيل مشروع فيلمه "إخناتون 1972" الذي لم ير النور، والذي كان يعده ليكون أحد أضخم الأفلام التاريخية في السبعينيات. 

وكتب صبحي عبر فيسبوك: “هذا العمل كان يمثل حلمًا كبيرًا له، إلا أن العقبة المالية حالت دون تحقيقه، حيث قدرت ميزانية الفيلم آنذاك بنصف مليون جنيه، وهي تكلفة ضخمة بمعايير ذلك الوقت”.

محمد صبحي عبر فيسبوك 

وأضاف صبحي: "هذا المشروع كان سيمثل إضافة مميزة للسينما المصرية، إذ كان يهدف إلى إحياء شخصية الفرعون إخناتون، والتعمق في تفاصيل حياته ورؤيته الفكرية التي أحدثت تغييرًا في تاريخ مصر القديم".

أزمة محمد صبحي والشركة المتحدة

في سياق آخر؛ تدخل نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، لحل أزمة نشبت بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والفنان محمد صبحي.

وكانت أزمة حادة نشبت بين صبحي وشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بعد أن هدد بمقاضاتها، واتهمها في منشور عبر صفحته على فيسبوك، بعدم تقدير أعماله الفنية، وعرض مسرحيته "عيلة اتعمل لها بلوك"، في وقت غير مناسب، مع حذف مشاهد وكتم للصوت ودون إعلانات.

محمد صبحي 

وردت الشركة على صبحي، في بيان رسمي، نفت فيه "بشكل قاطع حذف أي مشاهد، أو مقاطع، أو كتم صوت، أو أي تعديل على المسرحية المذكورة، حيث تم إذاعتها كاملة؛ كما أرسلتها الشركة المنتجة".

وقال البيان إن أعمال صبحي، لا تلقى رواجًا أو إقبالًا من المشاهدين أو المعلنين، لكنها تستمر رغم هذا في دعمها، رغم التحفظات النقدية والجماهيرية، ولم تخذله ماديًا أو مهنيًا.

search