السبت، 26 أكتوبر 2024

12:21 ص

نقابة الصحفيين تدعم مصور القاهرة الإخبارية المصاب بنيران إسرائيلية

نقيب الصحفيين خالد البلشي

نقيب الصحفيين خالد البلشي

عبدالمجيد عبدالله....أسامة حماد

A A

أكد خالد البلشي، نقيب الصحفيين، تضامنه مع قناة “القاهرة الإخبارية” ومع مصورها المصاب برصاص إسرائيلي، في الهجوم الذي نفذه جيش الاحتلال اليوم بحق الصحفيين في جنوب لبنان، واصفة ما حدث بـ"جريمة الحرب المروعة"، بعد استشهاد ثلاثة صحفيين خلالها.

وقال البلشي، خلال مداخلة هاتفية على قناة "القاهرة الإخبارية"، إن هذا التصرف من جيش الاحتلال الإسرائيلي يعكس نهجه الإجرامي تجاه الصحفيين وناقلي الحقيقة، بهدف إسكاتهم ومنعهم من كشف واقع الأحداث الجارية في غزة ولبنان، معتبرا أن هذا الهجوم يندرج ضمن سلسلة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال منذ أكثر من عام، والتي راح ضحيتها أكثر من 200 صحفي.

أضاف نقيب الصحفيين، أن استهداف الصحفيين يعتبر جريمة غير مسبوقة في التاريخ، الهدف منها هو منع الصحافة الحرة من تغطية الأحداث وإظهار الجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين.

جميع الصحفيين العاملين في خطوط النار

قبل البلشي، أكدت نقابة الصحفيين، في بيان لها، تضامنها مع جميع الصحفيين العاملين في خطوط النار، وتوجهت بخالص التعازي لعائلات الشهداء في لبنان، بمن فيهم المصوّر غسان نجار، ومهندس البثّ محمد رضا من قناة "الميادين"، والمصوّر وسام قاسم من قناة "المنار"، الذين ارتقوا رغم علم الاحتلال بمواقعهم وصفتهم الصحفية.

أعربت النقابة عن تضامنها الكامل مع مصور القاهرة الإخبارية، حسن حطيط الذي أُصيب جراء القصف، مشيدة بشجاعة الصحفيين الذين يصرون على أداء عملهم في مواجهة آلة الحرب الصهيونية، متمنية لهم السلامة.

شهادات الصحفيين اللبنانيين

أشارت النقابة إلى أن شهادات الصحفيين اللبنانيين توثق استهداف جيش الاحتلال لاستراحة الصحفيين الليلية ومقر إقامتهم بشكل مباشر، في موقع كان يضم 18 صحفيًا يمثلون 7 مؤسسات إعلامية، ما يُعد جريمة حرب واضحة تهدف إلى إسكاتهم ومنعهم من نقل الحقيقة.

اعتبرت النقابة أن هذا الهجوم يضاف إلى سجل جرائم الاحتلال ضد الصحافة، حيث شهد العام الماضي وحده مقتل ما يقرب من 200 صحفي في فلسطين ولبنان، فضلاً عن عشرات المصابين والمعتقلين وسط تجاهل دولي.

أكد مجلس نقابة الصحفيين أن هذه الجرائم تستدعي تحركًا جديًا لتقديم مرتكبيها إلى العدالة كمجرمي حرب، مع الدعوة إلى وقف جميع أشكال التطبيع والعلاقات مع هذا الكيان، ووقف الحرب الوحشية بحق المدنيين.

فلسطين ولبنان

وتوجهت النقابة بالتحية إلى الصحفيين في فلسطين ولبنان، الذين يصرون على نقل الحقيقة رغم المخاطر، مشيرة إلى دورهم البطولي كمدافعين عن الحق والأوطان.

search