السبت، 05 أكتوبر 2024

12:08 م

إلى غزة.. دخول 220 شاحنة مساعدات إنسانية و6 محملة بالوقود

د خالد زايد رئيس الهلال الأحمر المصري

د خالد زايد رئيس الهلال الأحمر المصري

العريش حاتم البلك

A A

واصلت مصر فتح معبر رفح البري الحدودي مع غزة، صباح اليوم الجمعة، لدخول المساعدات الإنسانية والوقود ولاستقبال الجرحى والمصابين والمرضى الفلسطينين والأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجة. 
 

وكشف رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء خالد زايد، عن دخول 220 شاحنة مساعدات إنسانية وطبية وغذائية و6 شاحنات وقود، منهم 4 شاحنات غاز منازل إلى غزة.

 وأضاف زايد أن دخول تلك المساعدات بواقع 100 شاحنة مساعدات إنسانية تم دخولها إلى غزة عبر معبر رفح، و120 شاحنة مساعدات إنسانية وطبية وغذائية عبر معبر كرم أبو سالم.

 ولفت إلى أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا والهلال الأحمر الفلسطيني تسلما من الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء 6 شاحنات وقود منهم 4 شاحنات غاز منازل وشاحنتي سولار. 

وأفاد رئيس الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء  بوصول دفعة جديدة من المرضى والجرحى والمصابين الفلسطينين، وجار نقلهم إلى مستشفيات شمال سيناء،  ووصلت دفعة جديدة من الأجانب وحاملي الجنسيات الأجنبية والمزدوجه ومن المصريين من أصل فلسطيني إلى معبر رفح من الجانب المصري وجاري إنهاء إجراءات الدخول لهم.

وأشار إلى تجهيز 50 شاحنة مساعدات إنسانية وطبية وغذائية إلى غزه، وتم إرسالها إلى معبري العوجا وكرم ابو سالم، وهناك أكثر من 200  شاحنة جاهزة تصطف أمام معبر رفح تنتظر السماح لها بالدخول إلى غزة.

وأكد على أن تعطّل دخول المساعدات إلى غزة ناتج عن إجراءات التفتيش المتبعة والتعنت الشديد من جانب إسرائيل في دخول المساعدات، مشددا على أن الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء جاهز طوال اليوم لاستقبال المساعدات الإغاثية والإنسانية وإدخالها إلى غزة فور السماح لها بالدخول من جانب إسرائيل.

search