السبت، 05 أكتوبر 2024

04:05 م

مواجهة حاسمة.. موعد مباراة مصر والرأس الأخضر بكأس أفريقيا

منتخب مصر

منتخب مصر

محمود حسن

A A

يبدأ المنتخب المصري، اليوم الجمعة، الاستعداد لمواجهة نظيره كاب فيردي  دون راحة في الجولة الثالثة بدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تحضتنها كوت ديفوار، بعد التعادل الإيجابي أمس ضد غانا 2-2 في الجولة الثانية التي شهدت إصابة محمد صلاح نجم الفراعنة.

يحتاج المنتخب الوطني إلى الفوز ولا بديل عنه أمام الرأس الأخضر من أجل الوصول إلى الدور ثمن النهائي، إذ يملك الآن نقطتين في وصافة المجموعة بعد تعادله في مباراتي موزمبيق وغانا.

موعد مباراة مصر والرأس الأخضر

تقام مباراة مصر والرأس الأخضر الإثنين المقبل في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي، وتذاع على قناة بي إن سبورتس الناقل الحصري لمباريات البطولة.

سيناريوهات الصعود لدور الـ16

فوز مصر أمام الرأس الأخضر

يتأهل منتخب مصر بشكل مباشر للدور المقبل في حال تحقيقه الانتصار في الجولة الأخيرة على حساب الرأس الأخضر، دون النظر لنتائج باقي المجموعة، إذ سيصل رصيده إلى 5 نقاط، ويحسم مقعده كمتصدر أو وصيف للمجموعة، ومن الممكن أن يتصدر الفراعنة المجموعة في حال انتهاء مباراة الرأس الأخضر وموزمبيق بالتعادل وتعادل أو فوز غانا ضد موزمبيق.

مرموش وسط حصار مدافعي غانا أمس

*تعادل مصر أمام الرأس الأخضر

في حال تعادل منتخب مصر مع الرأس الأخضر في الجولة الاخيرة، سوف ينتظر نتائج باقي المجموعات، من أجل التأهل لدور الـ16 كأفضل منتخبات تحتل المركز الثالث، أو يحل وصيفا في حال فوز الرأس الأخضر اليوم أمام موزمبيق، وانتهاء مباراة غانا وموزمبيق في الجولة الأخيرة بالتعادل، وحينها سيكون ترتيب المجموعة:

الرأس الأخضر في الصدارة برصيد 7 نقاط،

منتخب مصر في المركز الثاني برصيد 3 نقاط

موزمبيق ثالثا برصيد نقطتين

غانا في المركز الأخير برصيد نقطتين

*خسارة مصر أمام الرأس الأخضر

هناك حالة أيضًا لصعود منتخب مصر لدور الـ 6 إذا خسر في الجولة الأخيرة، وهي فوز الرأس الأخضر على موزمبيق بفارق أهداف أكثر من انتصارها ضد مصر، وانتهاء مباراة غانا وموزمبيق بالجولة الأخيرة بالتعادل سلبيا أو بهدف لكل منتخب ليس أكثر، حيث سيتفوق منتخب مصر بفارق الأهداف عن منتخبي موزمبيق وغانا رغم التساوي في عدد النقاط.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search