الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:08 م

مُهلة 6 أشهر.. “الإسكان”: استلام الشقق أو سحبها

وحدات سكن لكل المصريين

وحدات سكن لكل المصريين

محمود كمال

A A

طالب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار، المتعاقدين على وحدات “سكن لكل المصريين” بسرعة استلام وحداتهم وشغلها في مدة أقصاها  6 أشهر.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن هؤلاء المستفيدين يجب أن يتوجهوا بسرعة إلى المدن والمديريات التابعة لها الوحدات، للتوقيع على محضر الاستلام، وتسلم وحداتهم الخاصة، وذلك في المدة المُحددة من تاريخ الإعلان.

سكن لكل المصريين

ومن جانبها، قالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مي عبدالحميد، إن “الصندوق” يدرس وضع الوحدات السكنية التي يستفيد منها المواطنين ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” للتعرف على القصور ومعالجتها.

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أنه من الملاحظ تأخر المستفيدين من “المبادرة” عن استلام الوحدات السكنية رغم إتمام التعاقد عليها.

وحدات سكن لكل المصريين

سحب الوحدات السكنية

وتابعت مي عبد الحميد، أن عدم استلام الوحدات في الوقت المُحدد يعد عدولًا عن التعاقد ومخالفة لأحكام القانون رقم 93 لسنة 2018 بشأن الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ما يدفع الصندوق إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم ومنها سحب الوحدات السكنية وإلغاء التخصيص.

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إلى أن عدم استلام الوحدات يؤثر على تحقيق أهداف المشروع في وصول الوحدات المُدعمة من الدولة للفئات المستحقة، لذا كان لابد من وضع حلول سريعة للتعامل مع الأمر ومعالجته.

واستندت مي عبد الحميد إلى المادة الثامنة من القانون رقم 93 لسنة 2018، الذي ينص على أن الوحدات السكنية تخصصها الدولة للمواطنين، للسكن فقط وبشكل دائم.

search