السبت، 26 أكتوبر 2024

11:22 ص

معرض الأبد هو الآن النسخة الرابعة.. كل ما تريد معرفته

معرض الأبد هو الآن النسخة الرابعة

معرض الأبد هو الآن النسخة الرابعة

انطلق معرض الأبد هو الآن النسخة الرابعة من 24 أكتوبر الجاري ويستمر حتى 16 نوفمبر المُقبل، بمشاركة 12 فنانًا تشكيليًا عالميًا.

معرض الأبد هو الآن النسخة الرابعة

معرض الأبد هو الآن

ويجمع معرض الأبد هو الآن الفني المُعاصر بين فنانين محلييـن وإقليميين وكذلك عالميين، للتأمـل فـي عجائب حضارة مصر القديمة عن طريق العدسـة التي خلقتهـا ممارسـاتهم الفنية.

 ويُقام المعرض سـنويًا في منطقة “أهرامـات الجيزة” والهضبة المحيطة بهـا، بموقـع التراث العالمي لليونسكو الـذي يبلغ عمره نحو 4500 عام.

معرض الأبد هو الآن النسخة الرابعة

ويعتبر معرض الأبد هو الآن النسخة الرابعة الأول من نوعه، إذ يشتبك الفنانون مع أحد أعرق المعالم التاريخية فنيًا، من أجل تقديم أعمال فنية معاصرة ترتكز على المزج بين الحاضر والماضي، كما تحاكي في الوقت ذاته التاريخ والأرض والبيئة، فضلًا عن الإنسانية.

وسجل المعرض الذي يجمع بين 12 من مشاهير الفنانين التشكيليين من مصر ومختلف جنسيات العالم، حضورًا جماهيريًا كبيرًا من مختلف دول العالم.

 الفنانين المشاركين في معرض الأبد هو الآن

ويُشارك العديد من الفنانين في معرض الأبد هو الآن في نسخته الرابعة ومنهم: كريس ليفين، بجانب الإيطالية فيديريكا دي كارلو، وكذلك الإيطالي لوكا بوفي، وأيضًا الكوري إيك- جونج كانج، ومن جنوب أفريقيا يُشارك جيك مايكل سينجر، فضلًا عن الفنان البلجيكي من أصول لبنانية، جان بوغوسيان، والفنان جان - ماري أبريو من فرنسا.

كما يٌشارك في المعرض من مصر، الفنان خالد زكي، والفنانة الكندية اللبنانية، ماري خوري، بجانب الهندية شيلو شيڤ سليمان، واليونانية ناسيا إنجيليسيس، فضلًا عن الأسباني خافيير ماسكارو.

وتُساهم هذه المشاركة في تعزيز التنوع الثقافي وكذلك الفني في المعرض، ما يمنح للجمهور فرصة ليصبحوا "علماء آثار" معاصرين، قادرين على استكشاف الكنوز المخفية، إضافة إلى الإبداعات التي تربط بين الماضي والحاضر.

يُذكر أن الدخول إلى المعرض يُتاح عبر تذاكر دخول الأهرامات فقط.

search